حقق بنك القاهرة تسارعا في النمو خلال الربع الثاني 2022 مقابل الربع الأول من نفس العام إذ سجل البنك نموا مجمعا

بنك القاهرة,القروض,الودائع,صافي الأرباح,الأصول,مؤشر فرست بنك,القاهرة,أرباح بنك القاهرة بالنصف الأول من العام الجاري

FirstBank يحلل:

تسارع نمو بنك القاهرة إلى 10.31% خلال الربع الثاني من 2022

بنك القاهرة  FirstBank
بنك القاهرة

حقق بنك القاهرة، تسارعاً في النمو خلال الربع الثاني 2022 مقابل الربع الأول من نفس العام، إذ سجل البنك نموًا مجمعًا بمعدل 10.31% خلال الربع الثاني 2022، مقابل تراجعًا في المؤشر المجمع للنمو بلغ 0.79% خلال أول 3 أشهر من العام الجاري.

وجاء ذلك وفقاً لمؤشر النمو المركب الذي وضعه «First Bank» لقياس الأداء المالي للبنوك برقم واحد، والذي يوضح النمو المجمع للبنك في 4 مؤشرات وهي صافي الأرباح، والأصول، والقروض، والودائع.

وتمكن البنك من تحقيق نتائج إيجابية على صعيد جميع المؤشرات الفرعية المكونة لمؤشر «First Bank» المجمع خلال الربع الثاني من العام الجاري، يتصدرها مؤشر صافي الأرباح، إذ حقق البنك نموًا في صافي أرباحه بمعدل 28.18% خلال الربع الثاني 2022.

كما حقق نموًا في إجمالي قروض وتسهيلات العملاء بمعدل 4.20% خلال الربع من 2022، وارتفعت محفظتي الأصول وودائع العملاء بمعدلات 3.06% و5.80% خلال نفس الفترة من العام الجاري.

أما عن الربع الأول من العام الجاري، فكان إجمالي محفظة قروض العملاء هو الأكثر تأثيراً في نمو البنك على مؤشر «FirstBank» المجمع للنمو، إذ حقق البنك نموًا في قروض عملائه بمعدل 7.30% خلال أول ثلاثة أشهر من 2022.

في حين تراجع صافي أرباح البنك خلال أول 3 أشهر من العام الجاري بمعدل 20.10%، بينما ارتفعت محفظتي الأصول وودائع العملاء بمعدلات 5.85% و3.78% على التوالي خلال الربع الأول من العام الجاري.

ويجدر الإشارة إلى أن جميع القيم المستخدمة في حساب معدلات النمو الواردة بالتحليل وفقاً للقوائم المالية المستقلة بنهاية الفترات محل التحليل المُعلنة على الموقع الرسمي للبنك.