كشف البنك الزراعي المصري خلال مشاركته فى مؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2022 عن اعتزامه إطلاقتطبيق

البنك الزراعي,البنك الزراعي المصري,علاء فاروق,التحول الرقمي,المحفظة الإلكترونية,الفروع الإلكترونية,عدد فروع البنك الزراعي,Cairo ICT



«الزراعي المصري» يعتزم إطلاق محفظته الإلكترونية «Wallet Agri» قريبًا

البنك الزراعي المصري  FirstBank
البنك الزراعي المصري

كشف البنك الزراعي المصري خلال مشاركته فى مؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2022، عن اعتزامه إطلاق تطبيق محفظة الزراعي على الهواتف المحمولة Wallet Agri.

وتعتبر محفظة الزراعي أسهل وسيلة دفع إلكترونية تتيح للعملاء تنفيذ كافة معاملاتهم بسهولة وأمان، حيث يمكن للعميل إستقبال وتحويل أي مبالغ مالية من وإلى أي محفظة إلكترونية في مصر.

بالإضافة إلى إمكانية سداد الفواتير والإلتزامات والشراء أون لاين في أي وقت ومن أي مكان.

كما تعتبر أول محفظة تتيح للعملاء دفع رسوم الخدمات التي تتيحها بوابة مصر الرقمية بمنتهى السهولة.

وحول مشاركة البنك في Cairo ICT أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري حرص البنك على المشاركة سنويًا في المعرض باعتباره الحدث الأهم في قطاع التكنولوجيا في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

ويشهد المؤتمر حضور وتمثيل من مختلف الجهات الحكومية والبنوك وشركات الاتصالات والمهتمين بالتكنولوجيا الحديثة بكافة مجالاتها.

وأشار «فاروق» إلى أن اهتمام البنك بالصيرفة الإلكترونية ليواكب التطور في السوق المصرفية، حيث يضع البنك على رأس أولوياته استراتيجية وطموحة للتحول الرقمى لمواكبة التطور الكبير في القطاع المصرفي.

وأستطرد، وذلك تماشياً مع رؤية الدولة وتوجهات البنك المركزي المصري نظرا لأن التحول الرقمي هو الأساس الذي تعتمد عليه الدولة في تطبيق فكر «الجمهورية الجديدة» تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأضاف «فاروق»، وذلك سعياً من البنك لتعزيز مبدأ الشمول المالي واجتذاب مزيد من الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفى وأهمها فئة الشباب والتى تستخدم التكنولوجيا فى أنجاز كافة معاملاتها وتفعيل مبادرات البنك المركزى فى التحول الرقمي.

وأكد أن البنك يسير بخطى متسارعة لتنفيذ خطة البنك للتحول الرقمي ورقمنة كافة خدماته وتحقيق الأهداف الوطنية للشمول المالي من خلال نشر أنظمة الدفع والتحصيل الإلكتروني بالقطاع الزراعي والريف المصري.

وأشار «فاروق»، إلى إطلاق مجموعة من المنتجات الرقمية والتطبيقات الذكية التي تفي بإحتياجات عملائه لاستخدام الخدمات البنكية الرقيمة وإيجاد قنوات دفع بديلة.

وكشف عن استهداف البنك، افتتاح أربعة فروع رقمية جديدة بالتعاون مع شركة أي فاينانس قبل نهاية العام ليصل عدد الفروع الإلكرتونية للبنك إلى 6 فروع.

وأكد «فاروق»، أن تجربة الفروع الإلكترونية تعتبر فريدة للعملاء من خلال التعامل فقط مع الوسائل التكنولوجية دون أي تدخل بشري.

كما أشار إلى أن التوسع الكبير في الخدمات الرقمية يتطلب تدعيم مستمر وتحديث للبنية التكنولوجية للبنك سعيًا لاستيعاب هذا التطور، وهو ما يجعل البنك ينفذ استراتيجية طموحة لتطوير البنية التحتية التكنولوجية لمواكبة التقدم الذي تشهده تكنولوجيا التطبيقات المصرفية.