أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي في بيان صادر له اليوم في البورصة المصرية عن موافقة لجنة قيد الأوراق المالية على زياد

البورصة المصرية,مصرف أبوظبي الإسلامي,رأس المال المصدر,حق الاكتتاب في الأسهم



عمومية «أبوظبي الإسلامي» توافق على زيادة رأسمال البنك المصدر بقيمة مليار جنيه

FirstBank

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي في بيان صادر له اليوم في البورصة المصرية، عن موافقة لجنة قيد الأوراق المالية على زيادة قيد عدد 100 مليون حق إكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال المصدر، من 4 مليار جنيه مصري إلى 5 مليار جنيه مصري.

وأوضح البيان أن رأس المال المصدر المصرف زاد بـ 1 مليار جنيه، موزعة على عدد 100 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 10 جنيه للسهم الواحد، ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش للسهم الواحد و الزيادة تسدد نقدا.

كما يتم السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي، وذلك في ضوء استيفاء البنك للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الأخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة.

وتعتبر الأسهم معتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 21/11/2022 ، وكذا صدور موافقة شركة/مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي على قيد حقوق الاكتتاب بنظام الايداع المركزي بتاريخ 06/12/2022.

علما بأن الحق فى الاكتتاب لقدامى المساهمين كل بحسب نسبة مساهمته في رأس المال الأصلي قبل الزيادة يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 13/12/2022.

كما سيتم تداوله خلال الفترة من يوم الاحد الموافق 18/12/2022 (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهى في يوم الاربعاء الموافق 11/01/2023 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام).