انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الإثنين إلى 75.375 نقطة مقابل 75.443 نقطة في ن

البنك العربي الافريقي الدولي,البنك الأهلي الكويتي مصر,مقدمة النشرة,مؤشر الجنيه المصري



أقرأ في نشرتنا اليوم| «المركزي» يواجه الممارسات غير المشروعة بسوق النقد الأجنبي.. و«الأهلي الكويتي» ينمو بـ39.48% على مؤشر «First Bank»

FirstBank

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الإثنين إلى 75.375 نقطة، مقابل 75.443 نقطة في نهاية تعاملات الأحد الماضي.

رصد البنك المركزي مجموعة من الممارسات غير المشروعة التي تتعلق بسوق النقد الأجنبي، والتي تستهدف زعزعة الاستقرار النقدي والمالي للبلاد بالمخالفة لأحكام القانون أبرزها؛ زيادة مطردة في استخدامات بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر خارج مصر بمبالغ تصل إلى 55 مليون دولار في يوم واحد بزيادة تقدر بأكثر من 5 أضعاف عن المتوسط اليومي في الربع الأخير من العام السابق، تداول البعض سلع داخل مصر بالعملات الأجنبية، مخالفات في عمليات تحويل الأموال من المصريين المقيمين بالخارج عن طريق قنوات غير مشروعة من غير المصرح لهم بالقيام بهذه التحويلات.

كشفت القوائم المالية المستقلة للبنك الأهلي الكويتي – مصر، المنتهية في 30 سبتمبر 2022، عن تسجيل البنك معدل نمو مجمع بلغ 39.48% فى كافة فروع النشاط التي تضم صافي الأرباح، محفظة الودائع، محفظة القروض، ومحفظة الأصول ليواصل البنك تألقه تحت قيادة خالد السلاوي.

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنوك لا تفكر حاليًا في طرح شهادات بعائد يصل إلى 20% و22% بعد قيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة.

ترصدون من خلال مؤشر اليوم أداء «العربي الإفريقي»، على مؤشر «First Bank» للسلامة المالية، بينما تتوجه رسائل «First» إلى البنوك الصغيرة لضرورة الإندماج لتشكيل كيانات كبيرة قادرة على المنافسة.