أعلن بنكا الأهلي المصري ومصر عن إصدار شهادة إدخار جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنويا و22.5% يصرف العائد شهريا

البنك الأهلي المصري,بنك مصر,الجنيه المصري,بنك بلوم مصر,مقدمة النشرة,بنك ABC مصر,شهادات ادخار البنك الأهلي وبنك مصر



أقرأ في نشرتنا اليوم| «الأهلي ومصر» يصدران شهادة إدخار تاريخية بعائد 25%.. والدولار يواصل الصعود.. و«التعمير والإسكان» يرتفع بجميع حصصه السوقية

FirstBank

أعلن بنكا «الأهلي المصري» و«مصر»، عن إصدار شهادة إدخار جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنوياً، و22.5% يصرف العائد شهرياً.

شهد سعر الدولار الأمريكي ارتفاعات متتالية خلال تعاملات البنوك المصرية أمس الأربعاء 4 يناير 2022، مرتفعاً بنحو 169 قرشاً وفقاً لأحدث بيانات للبنك المركزي المصري.

أعلنت مجموعة بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية)، عن اكتمال عملية الاندماج القانوني بين كل من بنك بلوم مصر وبنك ACB مصر، حيث تم دمج البنكين في كيان قانوني واحد وذلك بعد استكمال كافة الموافقات الرقابية المعنية، بما في ذلك موافقة كل من البنك المركزي المصري، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم عقد اجتماع كل يومين؛ بهدف مراجعة موقف وإجراءات الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع، وخاصة ما يتعلق منها بالسلع الغذائية ومستلزمات الإنتاج.

أجاب «First Bank»، عن عددًا من الأسئلة التى تشغل أذهان الشارع المصري الآن عقب طرح شهادات الـ25%، وهما؛ هل ستتراجع أسعار السلع والخدمات عقب طرح شهادات الـ 25% الجديدة في مصر؟، كيف ستؤثر شهادات الـ 25% الجديدة على سعر الدولار؟

ترصدون من خلال مؤشر اليوم تطور الحصص السوقية لبنك التعمير والإسكان خلال عام 2022 والتي شهدت ارتفاعات جماعية في أول 9 أشهر من العام.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.