كشفت قائمة First Bank للبنوك الأسرع نموا في ودائع العملاء خلال أول 9 أشهر من 2022 عن تصدر بنك أبو ظبي التجاري

البنك المركزي,بنك أبوظبي التجاري,نشرة فرست بنك,بنك التعمير والاسكان,ودائع العملاء,مؤشر الجنيه,البنوك الإسراع نمواً في ودائع العملاء



أقرأ في نشرتنا اليوم| «ADCB» و«التعمير» أسرع البنوك نموًا في ودائع العملاء.. و«المركزي» يقبل ودائع من البنوك بـ75 مليار جنيه.. ومؤشر الجنيه يرتفع

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نمواً في ودائع العملاء خلال أول 9 أشهر من 2022، عن تصدر بنك أبو ظبي التجاري - مصر القائمة بمعدل نمو 59.5%، لتسجل محفظة ودائعه 65.6 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 41.1 ملياراً بنهاية ديسمبر 2021، فيما استطاع بنك التعمير والإسكان أن يحصد المركز الثاني.

وارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الثلاثاء إلى 57.057 نقطة، مقابل 56.834 نقطة في نهاية تعاملات الإثنين الماضي.

وكشف البنك المركزي المصري، أمس في تقريره الأسبوعي الخاص بعمليات الإيداع بالبنك المركزي، عن قبول 75 مليار جنيه كودائع من فائض السيولة لدى البنوك المحلية، بمعدل فائدة 16.75%.

وأعلن البنك الأھلي المصري عن إطلاق بطاقة میزة الجدیدة لطلبة الجامعات تحت مسمى «میزة الموحدة»، وذلك بالتعاون مع جامعة الأزھر، وذلك بھدف إتاحة باقة شاملة من المزایا الحصریة.

وكشفت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أن نسب الاحتياطي الإلزامي للبنوك المصرية يمكن أن تصمد أمام المزيد من انخفاض قيمة الجنيه لأنها مدعومة بتدفقات داخلية سليمة لرأس مال.

وترصدون من خلال مؤشر اليوم تطور معدل توظيف الموارد لدي «كريدي أجريكول» خلال العام الماضي، فيما تقرأون من خلال فقرة «كوربريت» تحليلاً عن تعزيز «CIB» تمويلاته للمؤسسات.