ينشر First Bank من خلال نشرة اليوم تقريرا حول الأداء المالي للبنوك الثلاثة التي أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور

البورصة المصرية,بنك القاهرة,المصرف المتحد,البنك العربي الافريقي الدولي,مقدمة النشرة,مؤشر الجنيه



أقرأ في نشرتنا اليوم| الأسرع نموًا في ودائع الأفراد.. وبيانات جديدة عن البنوك المقرر طرحها بالبورصة

FirstBank

ينشر «First Bank» من خلال نشرة اليوم تقريراً حول الأداء المالي للبنوك الثلاثة التي أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي تخطيط طرحها بالبورصة المصرية أو على مستثمر استرتيجي قبل نهاية الربع الأول من 2024، وهي بنوك القاهرة، العربي الإفريقي، والمصرف المتحد.

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في ودائع الأفراد خلال أول 9 أشهر من 2022، عن تصدر بنك التعمير والإسكان القائمة بمعدل نمو بلغ 23.05%، بعدما ارتفعت محفظة ودائع الأفراد بالبنك إلى 27.6 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 22.4 ملياراً بنهاية ديسمبر 2021، فيما إنتزع بنكا «الأهلي المصري» و«العربي الإفريقي» المركزين الثاني والثالث على التوالي بينما حصد البنك الأهلي الكويتي مصر وبنك قناة السويس المركزين الرابع والخامس بعد أداء قوي لهذه البنوك في سوق ودائع الأفراد خلال العام الماضي.

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الأربعاء إلى 54.743 نقطة، مقابل 55.151 نقطة في نهاية تعاملات الثلاثاء الماضي.

أكدت وكالة «فيتش» على قدرة مصر على تأمين احتياجاتها من التمويل الخارجي لعام 2023 بواقع 22 مليار دولار.

ترصدون من خلال مؤشر اليوم تطور الخطط الاستثمارية لبنك القاهرة خلال العام الماضي، بينما تستعرض فقرة «قطوف» شخصية محمود أبو العيون محافظ البنك المركزي الأسبق.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.