كشفت قائمة First Bank للبنوك الأكبر في الحصص السوقية لمحافظ ودائع العملاء بنهاية سبتمبر الماضي عن تصدر البنك ا

البنك الأهلي المصري,ودائع القطاع المصرفي,مقدمة النشرة,مؤشر الجنيه



أقرأ في نشرتنا اليوم| «الأهلي» يتصدر قائمة أكبر البنوك في الحصص السوقية للودائع.. وعمرو الجارحي يعيد «ميد بنك» للمنافسة..وأداء ضعيف لـ«الأسكندرية» على مؤشر السلامة المالية

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank»، للبنوك الأكبر في الحصص السوقية لمحافظ ودائع العملاء بنهاية سبتمبر الماضي، عن تصدر البنك الأهلي المصري القائمة بحصة سوقية بلغت 36.26% من إجمالي ودائع القطاع المصرفي بنهاية سبتمبر الماضي، وذلك بقيمة إجمالية 2.841 تريليون جنيه، فيما إنتزع المركز الثاني بنك مصر.

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الأحد الماضي إلى 54.432 نقطة، مقابل 54.246 نقطة في نهاية تعاملات الخميس الماضي.

قررت لجنة قيد الاوراق المالية بجلستها المنعقدة أمس الموافقة على قيد أسهم زيادة راس المال المصدر والمدفوع لبنك قناة السويس من 2.904 مليار جنيه الى 3.600 مليار جنيه.

كشفت القوائم المالية المستقلة «غير المدققة» لمصرف أبوظبي الإسلامي مصر، والمنتهية في 31 ديسمبر 2022، عن ارتفاع صافي أرباح البنك بعد الضريبة بمعدل 54% ليسجل 2.126 مليار جنيه خلال عام 2022، مقابل 1.380 ملياراً خلال عام 2021.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة «غير المدققة» لبنك كريدي أجريكول مصر، عن ارتفاع صافي أرباح البنك بعد الضريبة بمعدل نمو 51.91% خلال العام الماضي ليسجل 2.419 مليار جنيه في 2022.

كشف محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني الأهلي، عن ارتفاع حجم المعاملات الرقمية التي تم تنفيذها عبر القنوات الإلكترونية إلى 177 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، وذلك من خلال 5 مليون عملية.

ترصدون من خلال مؤشر اليوم أداء بنك الإسكندرية على مؤشر «First Bank» للسلامة المالية خلال العام الماضي، فيما تقرأون اليوم في صناع القرار تجربة عمرو الجارحي رئيس ميد بنك.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.