يتعاون البنك الأهلي المصري مع برنامج شباب الأعمال التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وذلك لتوفير تد

البنك الأهلي المصري,البنك الأوروبي,رواد الأعمال,برنامج شباب الأعمال



«الأهلي المصري» يقدم تدريبات مع برنامج شباب الأعمال التابع لـ«الأوروبي لإعادة الإعمار»

FirstBank

يتعاون البنك الأهلي المصري مع برنامج شباب الأعمال التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك لتوفير تدريب هائل عبر الإنترنت بعنوان تنفيذ مهارات الأعمال لرواد الأعمال، للشباب من الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً.

وذلك للاستفادة الشباب من كل فرصة لتوسيع معرفتهم، ويظهرون شغفهم بريادة الأعمال، وصمم البرنامج خصيصًا لدعم ومساعدة الشباب المتميز لتأسيس مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة.

ويقدم البرنامج دورات تدريبية تشمل ورش عمل تدريبية في مختلف المجالات مجانًا، وحزم استشارية فردية تغطي المجالات الإدارية والفنية المتخصصة، والتي يتم توفيرها بتكلفة في متناول الجميع لعملائنا المميزين.

ويجب أن يكون المتقدمون للبرنامج مديري أعمال، وفقًا للسجل التجاري، كما يجب أن يبدي المتقدمون اهتمامهم بتطوير خبراتهم أو أعمالهم، بالإضافة إلى أن تكون أغلبية أسهم الشركة مملوكة محليًا للقطاع الخاص وليس للدولة.

ويقوم البرنامج بتقديم تدريب للشباب، والذي يهدف إلى تعريف شباب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بمفهوم إدارة وتنمية الأعمال بأسلوب مستدام. 

ويشجع منهج التدريب علي دفع شباب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المشاركين في التدريب إلي التفكير خارج الصندوق وإعداد مشروعاتهم الصغيرة لمواجهة تحديات المستقبل وبناء الثقة والعمل على تطوير شركاتهم.

ويتألف التدريب من 3 محاور، يشتمل أول محور على تعريف الاستدامة في نموذج الأعمال، ويعتبر المحور التاني يهدف إلى نمو الأعمال، بما يشمل التمويل، بالإضافة إلى المحور الثالث وهو التسويق والعلامات التجارية.

كما يقدم التدريب للمشاركين الاستيعاب بمفهوم استدامة الأعمال والقدرة على تعديل استراتيجيات العمل الحالية لتصبح أكثر استدامة ومرونة.

ويقوم التدريب بتطوير فهم المستهدفات المالية والتشغيلية الرئيسية للمشاركين، وذلك لتقييم سلامة أعمالهم، بالإضافة إلى فهم تحديات وفرص التوسع وتحديد الطرق المختلفة لهذا التوسع.

ويقدم التدريب إمكانية تحديد خيارات التمويل المناسبة للتوسع، بالإضافة إلى بناء الثقة للوصول إلى التمويل، خاصًة مع التركيز على التواصل مع البنوك التجارية للتغلب على عقبات التمويل، ووضع مفاهيم تسويق وكذا مفاهيم تواصل فعالة.

ويخلق التدريب شبكة من شباب رواد الأعمال ذوي الأهداف والأفكار المتشابهة والذين يمكنهم مشاركة الخبرات وتوفير الدعم فيما بينهم.