كشفت قائمة First Bank للبنوك الأعلي فى معدل توظيف الودائع لمنح القروض القروض/الودائع بالسوق المصرفي المصري خلا

القروض,الودائع,مقدمة النشرة,مؤشر الجنيه,معدل توظيف الودائع لمنح القروض



أقرأ في نشرتنا اليوم| «الأهلي المتحد» و«أبوظبي الإسلامي» و«كريدي» أفضل البنوك في توظيف الودائع لمنح القروض.. ورسائل «First» لبنك البركة

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأعلي فى معدل توظيف الودائع لمنح القروض (القروض/الودائع) بالسوق المصرفي المصري خلال أول 9 أشهر من 2022، عن تصدر البنك الأهلي المتحد-مصر القائمة، بمعدل 75.82%، حيث بلغت محفظة قروضه 50.525 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، فيما بلغت محفظة ودائعه 66.643 مليار جنيه بنهاية نفس الفترة، فيما إنتزع بنكا «أبوظبي الإسلامي» و«كريدي أجريكول» المركزين الثاني والثالث على التوالي.

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الإثنين إلى 54.454 نقطة، مقابل 54.471 نقطة في نهاية تعاملات أول أمس.

عقد الوفد المصري الذي يضم القيادات التنفيذية للهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري والبورصة المصرية خلال جولته الترويجية في السعودية والإمارات، سلسلة لقاءات مع 20 مؤسسة استثمارية ذات ملاءة مالية كبيرة في الرياض ودبي وأبو ظبي، وذلك لإستعراض آخر مستجدات وتطورات الاقتصاد المصري.

قال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، إن السياسات النقدية المصرية حالياً تتسم بدرجة عالية من الوضوح وتستهدف السيطرة على التضخم، كما أشار إلى أن المؤشرات الأخيرة لميزان المدفوعات تؤكد تحسن موارد مصر الدولارية.

قام «التعمير والإسكان» بالمشاركة في رعاية الحفل الخيري «مصر الخالدة» بدار الأوبرا المصرية، والذي يهدف إلى مساعدة الأسر المصرية الأكثر احتياجاً والارتقاء بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لهم.

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة خطوات تنفيذ خطة الطروحات الحكومية، بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية.

ترصدون من خلال مؤشر اليوم أداء «فيصل الإسلامي» على مؤشر «First Bank» للسلامة المالية خلال العام الماضي، بينما تتوجه رسائل «First» إلى «البركة» بعد أداء قياسي للبنك خلال 2022.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.