أكد البنك المركزي المصري فى بيان له أمس الأحد أنه لا يوجد أيه تداعيات سلبية على القطاع المصرفي المصري تأثرا با

البنك المركزي المصري,القطاع المصرفي المصري,خالد السلاوي



أقرأ في نشرتنا اليوم| تجربة خالد السلاوي مع «ABK- Egypt» في صناع القرار.. وأفضل البنوك المدرجة على مؤشر ثقة المودعين.. وإجتماع عاجل للفيدرالي الأمريكي اليوم

FirstBank

أكد البنك المركزي المصري فى بيان له أمس الأحد، أنه لا يوجد أيه تداعيات سلبية على القطاع المصرفي المصري تأثرًا بالأوضاع المالية التى يتعرض لها بنك سيليكون فالي الأمريكي– المتخصص بتمويل الشركات التكنولوجية والناشئة – نظرًا لعدم امتلاك البنوك المصرية أية ودائع أو توظيفات أو معاملات مالية لدي «سيليكون فالي».

يتناول إصدار اليوم من نشرتنا البريدية قصة النجاح الرائدة التي دونها خالد السلاوي في القيادة التنفيذية للبنك الأهلي الكويتي – مصر، على مدار 7 سنوات حقق خلالها قفزات قياسية مع البنك مما أهله ليصبح أحد أسرع البنوك نموًا في السوق المصرفي المصري خلال السنوات الأخيرة.

كشف مؤشر «First Bank» لثقة المودعين بالبنوك المدرجة بنهاية 2022، عن انتزاع البنك التجاري الدولي – مصر المركز الأول علي المؤشر بعدما نجح في زيادة محفظة ودائعه بقيمة 124 مليار جنيه خلال العام الماضي، لتسجل 530.1 مليار جنيه بنهاية 2022، مقابل 406.1 ملياراً بنهاية 2021.

كشفت أحدث نشرة للبنك المركزي المصري، عن ارتفاع القروض الممنوحة للقطاع العائلي بنحو 23.56%، لتسجل 754.1 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2022، مقابل 610.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، بزيادة قدرها 143.8 مليار جنيه.

قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إنه سيعقد اجتماعًا مغلقا لمجلس محافظيه بموجب إجراءات عاجلة اليوم الأثنين.