قال محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بمصرف أبو ظبي الاسلامي - مصر إن البنك يعمل على إعادة هيكلة وتطوير

مصرف أبوظبي الإسلامي,محمد على



«أبو ظبي الاسلامي» يبيع «الوطنية للزجاج» لشركة الجارحي بـ231 مليون جنيه.. ويستهدف بيع «أسيوط الزراعية» و«إنتاد»

FirstBank

قال محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بمصرف أبو ظبي الاسلامي - مصر، إن البنك يعمل على إعادة هيكلة وتطوير الشركات المملوكة له بشكل مستمر.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنه من ضمن شركة الوطنية للزجاج والبلور والتي كانت تسجل خسائر بقيمة 70 مليون جنيه بنهاية 2019 وتم بيعها بقيمة 231 مليون جنيه لشركة الجارحي.

وأشار إلى أن المصرف يستهدف بيع شركتي أسيوط للتنمية الزراعية والتي تبلغ 1100 فدان، وشركة إنتاد التي تمتلك مباني وبعض الأصول الأخرى وفي انتظار أفضل عروض البيع.

ولفت إلى أن البنك يستهدف تصفية من 10 إلى 15 شركة من الشركات التي المملوكة له خلال الفترة المقبلة، موضحا أن تصفية تلك الشركات لن تؤثر على نتائج أعمال البنك.

وأكد على احتفاظ المصرف بملكية شركة القاهرة الوطنية للاستثمار.

"أبو ظبي الاسلامي" يدشن شركة للصكوك الاسلامية برأسمال 10 ملايين جنيه

أعلن محمد على العضو المنتدب لبنك أبو ظبي الاسلامي في مؤتمر صحفي اليوم، عن تأسيس المصرف شركة للصكوك الاسلامية برأسمال 10 مليون جنيه.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن المصرف يتعاون مع وزارة المالية لإصدار صكوك جديدة بالعملة المحلية خلال الفترة القادمة، وفي انتظار تحديد موعد الإصدار من قبل وزارة المالية.

وأوضح أنه تم إصدار صكوك اسلامية بعدما تم تأجيله من بداية فبراير 2022 إلى فبراير 2023 بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار إلى أن سوق الصكوك الاسلامية في العالم كانت ارتفعت إلى 3 تريليونات دولار الآن، مقابل  2.4 تريليون دولار بنهاية 2019.

ويذكر أن صافي أرباح مصرف أبو ظبي الاسلامي - مصر ارتفع بنحو 51%، بقيمة 739 مليون جنيه مقارنةً بعام 2021، لتبلغ 2.190 مليار جنيه.

كما استمر صافي محفظة تمويلات العملاء في النمو ليبلغ 56.6 مليار جنيه في نهاية عام 2022، بنسبة زيادة 25% مقابل عام 2021، وبحصة سوقية 1.65%، وقابل هذا النمو زيادة في إجمالي الودائع بنسبة 29%، لتبلغ 97.6 مليار جنيه، بحصة سوقية 1.25%.