تصدرت بنوك EBank وsaib وقناة السويس والتعمير والإسكان قائمة First Bank للبنوك المدرجة بالبورصة المصرية الأسرع

البنك الدولي,مقدمة النشرة,مؤشر الجنيه



أقرأ في نشرتنا اليوم| أسرع البنوك المدرجة نموًا خلال 2022.. والبنك الدولي يوافق على تمويل مصر.. و«الفيدرالي» يرفع الفائدة

FirstBank

تصدرت بنوك «EBank» و«saib» و«قناة السويس» و«التعمير والإسكان» قائمة «First Bank» للبنوك المدرجة بالبورصة المصرية الأسرع نمواً خلال 2022.

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الأربعاء إلى 53.233 نقطة، مقابل 53.221 نقطة في نهاية تعاملات الثلاثاء الماضي.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، دعم تسهيل إجراءات اللوائح المصرفية والبنكية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الخاصة بالمرأة.

وافق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي على إطار شراكة جديد مع مصر تمتد حتى عام 2027، بقيمة 7 مليارات دولار لدعم مشاريع التنمية في مصر، وذلك بالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار.

وقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية اتفاقية استشارية لدعم مصر في هيكلة مشاريع تحلية المياه وتنفيذها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتى من شأنها زيادة إمدادات المياه في البلاد، لا سيما من مصادر مستدامة وغير تقليدية.

انضم «أبوظبي التجاري» لقائمة المؤسسات المشاركة في مبادرة هيئة الأمم المتحدة لتعزيز مباديء تمكين المرأة.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 0.25 نقطة مئوية، لتصل إلى مستوى قياسي جديد، وذلك في إطار سعي البنك الأمريكي لكبح جماح التضخم المتصاعد.

ترصدون من خلال مؤشر اليوم تطور توزيع نمو البنوك الإسلامية على مؤشر «First Bank» المجمع للنمو خلال 2022، ينما تستعرض فقرة «قطوف» شخصية جان كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الأوروبي الأسبق.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.