كشف البنك الأهلي المصري عن وصول حصيلة شهادات الإدخار الجديدة صباح أمس إلى 48 مليار جنيه وذلك خلال أول يوم فقط

البنك الاهلي المصري,بنك مصر,شهادات الادخار الجديد



أقرأ في نشرتنا اليوم| حصيلة شهادات الإدخار الجديدة بـ«الأهلي المصري» تصل 48 مليار جنيه.. ورسائل «First» إلى مديري المسئولية المجتمعية بالبنوك

FirstBank

كشف البنك الأهلي المصري، عن وصول حصيلة شهادات الإدخار الجديدة صباح أمس إلى 48 مليار جنيه، وذلك خلال أول يوم فقط من طرحها، فيما صرح محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر واتحاد بنوك مصر، إن حصيلة بنكه من الشهادات الجديدة، ارتفعت إلي نحو 31 مليار جنيه حتى مساء أمس.

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الإثنين إلى 52.997 نقطة، مقابل 53.028 نقطة في نهاية تعاملات الأحد الماضي.

كشفت أحدث بيانات للبنك المركزي المصري عن قبول عطاءات على أذون الخزانة فئة (91 يوم) بقيمة 324.05 مليار جنيه من 80 بنكًا ومؤسسة مالية، مقابل معدل فائدة يترواح بين 20.498% و21.039%، فيما بلغ متوسط الفائدة المرجح نحو 20.924%.

كشف البنك التجاري الدولي - مصر، عن طرح شهادة إدخار جديدة لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 22% يصرف شهرياً، بحد أدنى لشراء الشهادة يصل إلى 3 مليون جنيه.

ترصدون من خلال مؤشر اليوم تطور الحصص السوقية لـ«أبوظبي التجاري - مصر» خلال 2022، بينما تتوجه رسائل «First» إلى البنوك لتعديل اتجاهات الإنفاق فى المسؤولية المجتمعية حتى تتوافق مع طبيعة المتغيرات الحالية. 

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.