أعلن بنك ABC اليوم الأحد 21 مايو 2023 عن موافقة مجلس إدارة البنك على تعيين صائل الوعري رئيسا تنفيذيا للمجموعة

بنك ABC,صائل الوعري,رئيس تنفيذي لمجموعة بنك ABC



صائل الوعري رئيساً تنفيذياً لمجموعة بنك ABC

FirstBank

أعلن بنك ABC اليوم الأحد 21 مايو 2023، عن موافقة مجلس إدارة البنك على تعيين صائل الوعري رئيساً تنفيذياً للمجموعة.

وقام الوعري، الذي تم تعيينه رئيساً تنفيذياً بالوكالة للمجموعة في 1 أغسطس 2022، بتوظيف خبرته الواسعة في القطاع المصرفي لتسريع وتيرة أداء البنك ومواصلة المضي في رحله البنك الاستراتيجية للتحول الرقمي.

وقال الصديق عمر الكبير رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك ABC، إنه من السرور أن نعلن عن تعيين صائل الوعري كرئيس تنفيذي جديد للمجموعة. 

وأوضح الكبير، أن صائل الوعري ساهم في استقرار البنك خلال الفترة الانتقالية على مدى العام السابق، مضيفاً أن في مجلس الإدارة يثق بالوعري ليكون الأنسب لقيادة البنك إلى الأمام، خاصة في المرحلة المقبلة التي يهدف فيها البنك إلى تسريع أدائه من أجل تعزيز النمو والعوائد للمساهمين.

وأظهر الوعري خلال مسيرته المهنية في البنك التزام ثابت وتصميماً على بناء بنك ABC ليصبح بنك المستقبل.

ومن جانبه، قال الوعري إنني فخور بهذا التكليف، وأود أن أشكر مجلس الإدارة على ثقتهم، مضيفاً أن المجموعة شهدت تحولاً هائلاً خلال الـ 40 عاماً التي قضيتها هنا.

وأضاف أن المؤسسة انتقلت من قوة إلى قوة، موضحاً أن ثقافة البنك الغنية شجعته خلال تجربته المهنية إلى البذل بما يتجاوز الآفاق المتوقعة.

وأوضح أنه يطلع لمواصلة العمل مع فريق الإدارة في البنك ومجلس الإدارة لتحقيق أجندة التحول الطموحة للبنك وتعزيز موقعه الرائد في القطاع المصرفي ليكون قوة مالية رقمية في المنطقة.