قالت ستيفاني بايكس الرئيسة التنفيذية لبنك ناتيكسيس Natixis SA إنه من الأفضل أن يوقف البنك المركزي الأوروبي زيا

أسعار الفائدة,البنك المركزي الأوروبي,بنك ناتيكسيس,ستيفاني بايكس,الرئيسية التنفيذية لبنك ناتيكسيس



«ناتيكسيس» يرجّح وقف «المركزي الأوروبي» زيادة الفائدة

FirstBank

قالت ستيفاني بايكس، الرئيسة التنفيذية لبنك «ناتيكسيس» (Natixis SA)، إنه من الأفضل أن يوقف البنك المركزي الأوروبي زيادة أسعار الفائدة بحلول نهاية العام الجاري مع تباطؤ التضخم، وفقاً لموقع بلومبرج الشرق.

وأضافت «بايكس»، خلال مقابلة أمس مع تلفزيون بلومبرج في مؤتمر عُقد في إيكس -إن- بروفانس بجنوب فرنسا، أنه من المحتمل أن يكون هناك نوع من الاستقرار في مستوى الفائدة الذي سيعطي ثقة للفاعلين الاقتصاديين

وقالت «بايكس»، إنَّه في حين أنَّ مستوى سوق الأسهم مرتفع للغاية، لكنَّها لا تتوقَّع أن ينخفض إلا مع وقوع أي حدث جيوسياسي كبير. قالت إنَّه بالرغم من ذلك؛ فالتقلبات، التي كانت مرتفعة خلال السنوات الثلاث الماضية، ستبقى قائمة.

وفي هذا السياق، قد يواصل «ناتيكسيس»، الذي عيّن بالفعل متداولين من «كريدي سويس» قبل انهيار البنك السويسري خلال العام الجاري، القيام بذلك في المستقبل.

وأوضحت «بايكس»، أن البنك يتبع نهجاً براغماتياً، وإذا احتجنا للكوادر، فيمكننا أن نسأل موظفي بنك كريدي سويس عما إذا كانوا يريدون الانضمام إلينا، على الرغم من أنَّ البنك لن يسعى إليهم على وجه التحديد.

وترى بايكس، أنَّه في حين أنَّ صور أعمال الشغب الأخيرة في فرنسا بعد قتل الشرطة لمراهق تعود أصوله إلى شمال أفريقيا ليست إيجابية لسمعة فرنسا في الخارج؛ فإنَّ البلاد لديها الوسائل لتغيير مسارها في السنوات المقبلة، مضيفة أن فرنسا لديها مهارات، ومؤسسات قوية للغاية، ومؤسسات مالية ستقاوم.