اقترض البنك التجاري الدولي _ مصر CIB أكبر بنك خاص في مصر 250 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبن

البنك التجاري الدولي,البنك الدولي,تمويل المشروعات الخضراء



«CIB» يقترض 250 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لتعزيز رأسماله ودعم المشروعات الخضراء

FirstBank

اقترض البنك التجاري الدولي _ مصر "CIB"، أكبر بنك خاص في مصر، 250 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي لدعم رأسماله وتمويل المشروعات الخضراء، وفقاً لموقع بلومبرج الشرق.

وكشفت هبة عبد اللطيف، رئيس قطاع المؤسسات المالية في البنك التجاري الدولي _ مصر، أن البنك وقع على قرض بقيمة إجمالية بلغت 250 مليون دولار، وينقسم إلى جزئين، الأول تسهيل من المستوى 2 ومدته 10 سنوات، بقيمة 150 مليون دولار ويهدف إلى "توفير دعم رأسمالي لخطط النمو المستدام الخاصة بالبنك".

وأشارت إلى أن القرض الثاني تبلغ قيمته 100 مليون دولار لمدة 7 سنوات لتمويل مجموعة من المشروعات الصديقة للبيئة التي تشمل: معالجة المياه وكفاءتها، والمباني الخضراء ومصادر الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مشروعات الزراعة المستدامة.

وقالت "عبد اللطيف"، إن التمويل الجديد اعتمد على إصدار البنك التجاري الدولي للسندات الخضراء بقيمة 100 مليون دولار في 2021، الذي تم الاكتتاب فيه بالكامل من قبل مؤسسة التمويل الدولية.

وأوضحت أن "CIB"، يُجري مناقشات كذلك مع مؤسسات مالية تنموية أخرى لجمع تمويل أخضر إضافي هذا العام "لدعم عملائه في مسار تحولهم الأخضر"، بحسب رئيسة قطاع المؤسسات المالية.

وتابعت "رئيس قطاع المؤسسات المالية في البنك التجاري الدولي _ مصر"، أن قروض مؤسسة التمويل الدولية جاءت "اعترافاً بالتركيز الاستباقي للبنك على معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، مع وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء إلى التمويل"، واختتمت بأنَّ القروض التي حصل عليها البنك ستساعده في توسيع الأنشطة المماثلة.