جمع بنك التنمية الجديد وهو مؤسسة مالية أنشأتها مجموعة بريكس للأسواق الناشئة 1.5 مليار راند 94 مليون دولار في أ

FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank



بنك بريكس يجمع 94 مليون دولار بأول طرح سندات في جنوب أفريقيا

بنك التنمية الجديد  FirstBank
بنك التنمية الجديد

قام بنك التنمية الجديد، "مؤسسة مالية أنشأتها مجموعة بريكس للأسواق الناشئة" بجمع 1.5 مليار راند (94 مليون دولار) في أول طرح سندات له بدولة جنوب أفريقيا، وفقاً لموقع بلومبرج الشرق.

ومقر البنك في شنغهاي، وأسسته البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، وتلقى عروضاً تزيد عن 2.5 مليار راند لشراء السندات ذات آجال 3 و5 سنوات، وهو ما سمح له بزيادة حجم الطرح. 

وقال البنك في بيان، يوم الأربعاء، إنه خصص 71% من التمويل الذي جمعه في الطرح الذي أُقيم الثلاثاء الماضي للمستثمرين المؤسسيين والباقي للبنوك المحلية.

وأوضحت ليزلي ماسدورب، المديرة المالية للبنك، أنه يحاول تعزيز بصمته في أسواق رأس المال المحلية للدول الأعضاء بهدف تمويل محفظته القوية من القروض المقومة بالعملات المحلية للأعضاء، وسيُستخدم التمويل الناتج عن هذا الطرح في دعم مشروعات البنية التحتية والتنمية المستدامة في جنوب أفريقيا.

ونسقت مجموعتا "ستاندرد بنك" (Standard Bank) و"أبسا" (Absa) طرح السندات. وصرح ماموكيت ليجان، محلل الأسواق العالمية في "بنك ستاندرد"، على هامش لقاء نظمته "بلومبرج" في جوهانسبرغ يوم الأربعاء، أن هناك مجموعة كبيرة من رأس المال المتاح الذي ينجذب في نهاية المطاف إلى الائتمان.