كشفت نتائج أعمال البنك الأهلي المصري المستقلة عن تحقيقه أداءا إستثنائيا خلال 2022 حيث حقق صافي أرباح قدره 35 م

البنك الأهلي المصري,قروض,ودائع,أصول,الأرباح,مؤشر الجنيه



أقرأ في نشرتنا اليوم| «الأهلي المصري» يكشف عن نتائج أعمال استثنائية.. وتغير في خريطة أكبر 5 بنوك قطاع خاص في مصر.. وأفضل البنوك المدرجة في معيار كفاية رأس المال

FirstBank

كشفت نتائج أعمال البنك الأهلي المصري المستقلة، عن تحقيقه أداءًا إستثنائيًا خلال 2022، حيث حقق صافي أرباح قدره 35 مليار جنيه، فيما ارتفعت أصوله إلى 4.4 تريليون جنيه بنهاية العام الماضي، كما قفزت محفظتي القروض والودائع لديه إلى 1.7 تريليون جنيه، 3.2 تريليون جنيه على الترتيب بنهاية نفس الفترة، مواصلًا أداءه القوي تحت قيادة هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك وفريقه المعاون.

كشفت قائمة «First Bank» لأفضل البنوك المدرجة في معيار كفاية رأس المال بنهاية يونيو الماضي، عن تصدر «فيصل الإسلامي» و«QNB الأهلي» و«التعمير والإسكان».

اعتمدت الجمعية العامة لبنك مصر القوائم المالية للسنة المنتهية في ديسمبر 2022، وأظهرت المؤشرات المالية للبنك ارتفاع أرباحه قبل الضرائب إلى 40.8 مليار جنيه خلال عام 2022، «مع سداد 15.9 مليار جنيه للضرائب» ليصل صافي أرباحه إلى 25 مليار جنيه خلال العام الماضي.

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الثلاثاء إلى 53.783 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 53.719 نقطة في نهاية تعاملات الإثنين الماضي.

أعلن البنك الأهلي المصري عن ارتفاع عدد المشتركين في المحفظة الذكية للبنك «الأهلي فون كاش» إلى 1.6 مليون عميل بنهاية يونيو 2023، مقابل 1.5 مليون عميل بنهاية 2022، بزيادة قدرها 100 ألف عميل جديد مفعل للخدمة خلال النصف الأول من العام الجاري.

نستعرض في مؤشر اليوم أكبر 5 بنوك قطاع خاص عاملة في السوق المصري من حيث الحصة السوقية للأصول، وفقاً للبيانات المالية بنهاية مارس 2023، فيما تقرأون من خلال فقرة «كوربريت» تحليلًا عن تمويلات البنك الأهلي المصري للمؤسسات.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.