أعلنت البورصة المصرية اليوم قرار لجنة العضوية بالموافقة لبنوك ABK_Egypt وsaib وaiBANK والمصرف المتحد على تداول

البورصة المصرية,بنك الاستثمار العربي,بنك saib,المصرف المتحد,البنك الأهلي الكويتي مصر,aiBANK,أدوات الدين الحكومية,ABK Egypt



البورصة المصرية توافق على إتاحة تداول أدوات الدين الحكومية لـ4 بنوك كمتعاملين غير رئيسيين

FirstBank

أعلنت البورصة المصرية، اليوم، قرار لجنة العضوية بالموافقة لبنوك «ABK_Egypt» و«saib» و«aiBANK» والمصرف المتحد، على تداول أدوات الدين الحكومية (سندات وأذون الخزانة وأية أوراق أو أدوات حكومية أخرى يُسمح بالتداول عليها)، كمتعاملين غير رئيسيين.

وجاء قرار لجنة العضوية رقم (10) لسنة 2023 بتاريخ 29 أغسطس الجاري، بالموافقة على طلب بنك saib "عضو البورصة المصرية كأمين حفظ" بإتاحة آلية التعامل على أدوات الدين الحكومية تحت كود رقم (3518).

كما وافقت اللجنة على طلب البنك الأهلي الكويتي – مصر "عضو البورصة المصرية كأمين حفظ" بإتاحة آلية التعامل على أدوات الدين الحكومية، تحت كود رقم (3526).

وقررت اللجنة الموافقة على طلب aiBank "عضو البورصة المصرية كأمين حفظ" بإتاحة آلية التعامل على أدوات الدين الحكومية، تحت كود رقم (3534).

كما أعلنت اللجنة موافقتها على طلب المصرف المتحد "عضو البورصة المصرية كأمين حفظ" بإتاحة آلية التعامل على أدوات الدين الحكومية، تحت كود رقم (3533).

وتمت الموافقة للبنوك السابق ذكرها بناءاً على الموافقة الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (2028) لسنة 2023 بتاريخ 15 أغسطس 2023 على التعامل مباشرة في السوق الثانوي لأدوات الدين الحكومية كمتعامل غير رئيسي.