ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الأحد إلى 54.443 نقطة بنهاية التعاملات مقابل 5

التضخم,ADIB,معدل التضخم,نشرة فرست بنك,حسن عبدالله,مؤشر الجنيه,مؤشر اليوم



أقرأ في نشرتنا اليوم| مؤشر الجنيه يرتفع.. وتراجع معدل التضخم الأساسي.. وحسن عبدالله في صُنّاع القرار

FirstBank

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الأحد إلى 54.443 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 54.392 نقطة في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

كشف البنك المركزي المصري، عن تراجع معدل التضخم السنوي الأساسي، ليسجل 40.4% فى أغسطس 2023، فيما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن تسجيل معدل التضخم السنوي لأسعار السلع بإجمالي الجمهورية 39.7% بنهاية نفس الشهر.

شهد جناح البنك الزراعي المصري في معرض صحارى إقبالًا كبيرًا من جمهور المعرض للتعرف على أحدث البرامج التمويلية والخدمات المصرفية التى يقدمها البنك للمزراعين وشركات الإنتاج الزراعي والحيواني.

وجاء ذلك بالإضافة للعروض الترويجية التى يقدمها البنك لعملائه خلال فترة المعرض، والذى يتزامن مع فعاليات الشمول المالي إحتفالًا بعيد الفلاح.

وكشفت أحدث بيانات للبنك المركزي المصري، عن قبول عطاءات على أذون الخزانة فئة (273 يوم) بقيمة 45.925 مليون جنيه من 12 بنكًا ومؤسسة مالية، مقابل معدل فائدة يترواح بين 25% و25.48%، فيما بلغ متوسط الفائدة المرجح نحو 25.379%.

كما أضاف تطبيق إنستا باي عدة خدمات جديدة إلى قائمته، وهى خدمات دفع فواتير المرافق من كهرباء وغاز ومياه وإنترنت وهاتف.

ونستعرض في مؤشر اليوم تطور صافي أرباح «ADIB» من أعماله المصرفية المختلفة خلال النصف الأول من 2023، فيما تقرأون في صُنّاع القرار تجربة حسن عبدالله مع البنك المركزي المصري.