قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الخميس الماضي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقرا

بنك البركة,البنك المركزي المصري,التجاري وفا بنك,أسعار الفائدة,ودائع المؤسسات,التمويل الاستهلاكي,ليبيا,فيضانات ليبيا



اقرأ نشرتنا اليوم: «المركزي» يقرر تثبيت أسعار الفائدة.. والوطنية للإنتخابات تكلف «الأهلي المصري» و«مصر» بفتح حسابات الحملات الانتخابية

FirstBank

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الخميس الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%، تماشيًا مع التوقعات.

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في ودائع المؤسسات خلال النصف الأول من العام الحالي، عن تصدر «كريدي أجريكول» و«الإسكندرية» و«القاهرة».

شارك حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، في فعاليات المؤتمر الوزاري السابع «للتعاون الاقتصادي الكوري الإفريقي»، الذى استضافته كوريا الجنوبية بمدينة بوسان خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر الجاري، تحت عنوان «نحو مستقبل مستدام: التحول العادل للطاقة والقطاع الزراعي في أفريقيا».

صرح المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عن اختيار البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، لفتح حسابات الحملات الانتخابية لراغبي الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

قامت شركة حالًا للتمويل الاستهلاكي بالتعاون مع البنك التجاري الدولي - باعتباره المستشار المالي ومدير الإصدار الحصري وأمين الحفظ - بطرح سندات توريق بقيمة بلغت 1.04 مليار جنيه، وتم إصدارها على أربع شرائح مختلفة في الآجال، وأولوية السداد، ودرجة التصنيف الائتماني ومعدل العائد.

قررت لجنة العضوية بالبورصة المصرية رقم (12) لسنة 2023 بتاريخ 20/09/2023 قرار رقم (82) لسنة 2023 بالموافقة علي طلب بنك البركة (عضو البورصة المصرية كأمين حفظ) بإتاحة آلية التعامل على أدوات الدين الحكومية (سندات وأذون الخزانة وأية أوراق أو أدوات حكومية أخرى يُسمح بالتداول عليها)، تحت كود رقم (3529).

نستعرض في مؤشر اليوم تطور معدل توظيف الموارد لدى التجاري وفا بنك خلال النصف الأول من 2023، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلًا عن الفيضانات التى شهدتها ليبيا مؤخرًا.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.