أعلنت سيتي جروب اليوم أنها وافقت على بيع محفظتها الاستهلاكية الوطنية في الصين بما في ذلك العملاء والأصول المدا

بنك HSBC,سيتي جروب,الصين,المحفظة الاستهلاكية,أعمال البنك الاستهلاكية



«سيتي جروب» تعلن موافقتها على بيع محفظتها الاستهلاكية فى الصين لبنك HSBC

FirstBank

أعلنت سيتي جروب اليوم، عن موافقتها على بيع محفظتها الاستهلاكية الوطنية في الصين، بما في ذلك العملاء والأصول المُدارة والودائع، إلى بنك HSBC في الصين.

ويخطط بنك HSBC لتقديم عروض للموظفين الذين يدعمون أعمال محفظة الاستثمار الاستهلاكية المحلية لسيتي جروب في الصين.

وتشمل الصفقة إجمالي الودائع والاستثمارات المديرة للأصول بقيمة تقريبية تبلغ 3.6 مليار دولار أمريكي. كما لم يتم الكشف عن شروط الصفقة، ومن المتوقع أن تُغلق الصفقة في النصف الأول من عام 2024.

ويمثل إعلان اليوم تقدمًا في إنهاء أعمال البنك الاستهلاكية في الصين، التي تم الإعلان عنها في ديسمبر 2022. حيث كانت "سيتي جروب" قد أعلنت للمرة الأولى عن خطتها للخروج من أعمال البنك الاستهلاكي في الصين في أبريل 2021 كجزء من استراتيجيتها العالمية الأوسع.

وكانت "سيتي جروب" قد افتتحت فرعها الأول في الصين في عام 1902 وأصبحت واحدة من أوائل البنوك العالمية التي تم دمجها محليًا في عام 2007. واليوم، تخدم سيتي 70% من الشركات ضمن تصنيف Fortune 500 في السوق، بالإضافة إلى أكثر من 300 من الشركات المحلية الرائدة والكثير من الشركات الجديدة الناشئة.

وقالت تيتي كول، رئيسة الفروع التاريخية في سيتي جروب: "نحن نتخذ خطوات هامة نحو الخروج من أعمال البنك الاستهلاكية في الصين ونستمر في التقدم في بيع أصولنا كجزء من استراتيجيتنا لتبسيط سيتي. إن هذه نتيجة ممتازة لزملائنا في مجال الثروة الاستهلاكية المحليين وعملائنا في الصين".

وصرحت كريستين لام، مديرة سيتي جروب في الصين ورئيسة سيتي بنك (الصين) المحدودة: "تخدم هذه الصفقة مصلحة عملائنا وزملائنا وجميع الأطراف المعنية. إن سيتي فخورة بأن تكون لها تاريخ طويل في الصين. إننا مترسخون بعمق في هذا السوق. نتطلع إلى مواصلة دعم عملائنا المؤسسيين في الصين كشريك مصرفي رئيسي".

ومنذ إعلان "سيتي جروب" عن نيتها للخروج من أعمال البنك الاستهلاكية في 14 سوقًا في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والمكسيك كجزء من تحديثها الاستراتيجي، أغلقت الآن صفقات في 8 أسواق بما في ذلك أستراليا والبحرين والهند وماليزيا والفلبين وتايوان وتايلاند وفيتنام.