كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري عن ارتفاع محفظة قروض البنك من 34 مليار جنيه إلى 72 مليارا

البنك الزراعي,البنك الزراعي المصري,علاء فاروق,الزراعي المصري,علاء فاروق رئيس البنك الزراعي,قروض البنك الزراعي,باب رزق,حملة باب رزق البنك الزراعي,ودائع البنك الزراعي المصري



علاء فاروق: ودائع البنك الزراعي ترتفع إلى 170 مليار جنيه.. ومحفظة القروض لـ72 ملياراً حتى الآن

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري  FirstBank
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

كشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن ارتفاع محفظة قروض البنك من 34 مليار جنيه إلى 72 ملياراً خلال الـ 3 سنوات الماضية وحتى الآن.

وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له في إحدى البرامج التلفزيونية، وأشار إلى النمو المشهود في حجم محفظة ودائع العملاء إذ ارتفعت إلى 170 مليار جنيه حتى الآن، مما يؤكد ثقة العملاء في البنك الزراعي المصري.

وأضاف "رئيس البنك الزراعي المصري"، أن هناك زيادة في عدد عملاء البنك إذ يقوم البنك بجذب ما يقرب من 12 ألف عميل شهرياً على مدار الثلاث سنوات الماضية، وذلك مدعوماً بالمنتجات الجديدة من شهادات وسلف الزراعية التي قام البنك بإطلاقها الفترة الماضية.

وأكد "فاروق" على أن البنك الزراعي المصري قام بضخ تمويلات بقيمة 600 مليون جنيه ضمن منتج باب رزق التابع للبنك خلال العامين الماضيين.

وأوضح أن حملة باب رزق تم إطلاقها يوم 20 سبتمبر الماضي وستستمر حتى نهاية هذا العام وستجوب الحملة جميع محافظات مصر على مستوى المراكز، مؤكدًا أن البنك طرح تلك الحملة دعماً للمشروعات متناهية الصغر وزيادة فرص العمل بالدولة.

وأشار "فاروق" إلى أن إقبال العملاء الراغبين في الحصول على تمويل "باب رزق" يتخطى الـ2000 مواطن في المؤتمر الواحد، مؤكداً أن هناك نحو 8000 عميل قاموا بتقديم طلبات للحصول على تمويلات لمشروعاتهم متناهية الصغر منذ 20 سبتمبر وحتى الآن.

وأكد رئيس البنك الزراعي على أن البنك يدعم العملاء المتعثرين في سداد اقساطهم البنكية، حيث يقوم بدراسة سبب فشل المشاريع الخاصة بهم وتوجيه العملاء لإحدى المراكز ريادة الأعمال التابعة له لإعادة تأهيل المشروع ودراسة الجدوى الخاصة به، وفي حالة حاجه العميل المتعثر لتمويل آخر لدعم مشروعه يقدم البنك الزراعي على منحه إياه، والغرض من ذلك شمول القطاع المصرفي لجميع العملاء المتعثرين من خلال حملات قام البنك الزراعي بإطلاقها خلال الفترة الماضية للحد من نسبة القروض المتعثرة.