قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس الإدارة ببنك مصر أن عدد ماكينات الدفع الإلكتروني الخاصة ببنك مصر ارتفعت لأكثر

بنك مصر,عاكف المغربي,ماكينات الدفع الإلكتروني



نائب رئيس بنك مصر: ارتفاع عدد ماكينات الدفع الإلكتروني بالبنك إلى 500 ألف ماكينة

عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر  FirstBank
عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس الإدارة ببنك مصر، أن عدد ماكينات الدفع الإلكتروني الخاصة ببنك مصر ارتفعت لأكثر من 500 ألف ماكينة حتى نهاية النصف الأول من 2023.

وأضاف أن عدد عملاء المتعاقدين على التحصيل وكذلك حجم الاعمال من خلال بوابة الدفع الإلكتروني تضاعف بنسبة 100% خلال النصف الأول من 2023 مقارنة بنفس الفترة من 2022.

وأضاف "المغربي" أنه تم عقد العديد من الشراكات مع أكبر الشركات العالمية لميكنة نظم الدفع لديهم في القطاعات مختلفة؛ مثل قطاع النقل، التطوير العقاري مبيعات التجزئة، وقطاع التأمين.

وأشار إلى أن تأسيس شركة سوبر باي، يُعد خطوة لتحقيق استراتيجية بنك مصر في التحول للمجتمع اللانقدي من خلال اتاحة الحلول الرقمية المستحدثة ومن ضمنها الخدمات التي تقدمها الشركة كأحدث حلول الدفع الالكتروني في مجال خدمات شحن المحمول، دفع الفواتير التحصيل خدمات التجار ومنصة للدفع عبر الانترنت على أن تتوسع في السنوات اللاحقة في مجالات البنك الوكيل التمويل متناهي الصغر والمرتبات المقدمة.

كما تستهدف الشركة الوصول بعدد ماكينات الدفع الالكتروني إلى أكثر من 190 الف ماكينة خلال الخمس سنوات القادمة، هذا وستسهم الشركة في التحول للدفع الالكتروني كبديلا للكاش و تقديم soft POS و خدمة Tap on phone هذا بالإضافة إلى تقديم حلول المدفوعات الالكترونية بين الشركات و التي من متوقع ان تحقق نمو كبير في مصر.

جدير بالذكر أن بنك مصر يُعد واحداً من أكبر البنوك المقدمة لحلول المدفوعات الالكترونية لقطاع الشركات الناشئة في مصر ومن أوائل البنوك التي تبنت توجيهات الدولة بشأن ميكنة المدفوعات الى مجتمع لا نقدي وقد تجلى هذا واضحا في نتائج الأعمال خلال عامي 2022 و2023.