قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري أن محفظة القروض والتسهيلات بالبنك ارتفعت من 33 مليار إلى 73 مليار جني

FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank



البنك الزراعي: 73 مليار جنيه حجم محفظة التمويلات.. و80% منها لدعم أنشطة الطاقة النظيفة

البنك الزراعي المصري  FirstBank
البنك الزراعي المصري

قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، أن محفظة القروض والتسهيلات بالبنك ارتفعت من 33 مليار إلى 73 مليار جنيه خلال آخر 3 سنوات، مؤكدًا أن تمويلات الأنشطة الزراعية والأنشطة المبنية على الطاقة النظيفة تستحوذ على أكثر من 80% من حجم المحفظة. 

وجاء ذلك في كلمته التي ألقاها في فعاليات إنطلاق مؤتمر الناس والبنوك فى دورته السابعة عشرة اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر، تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر».

واضاف أن البنك يبذل جهوداً كبيرة لدعم التمويل المستدام، حيث يعمل حالياً على زيادة إنتاجية الفدان بما لا يقل عن 40% إلى 60%، لافتاً إلى البنك يعمل حالياً على إنشاء حقول استرشادية على مستوى الصعيد والدلتا. 

وأوضح "فاروق"، أن استراتيجية البنك تقوم على محاور أساسية، أولها المزارعين في الريف المصري، الذي يخدمهم البنك من خلال أكثر من 1100 فرع على مستوى المراكز والقرى والنجوع.

وأكد "رئيس البنك الزراعي المصري"، أن البنك توسع في دعم مشروعات الطاقة المتجددة، حيث قام بمنح تمويلات بأكثر من 100 مليون جنيه لحوالي 343 عميل، فضلاً عن تشجيع العملاء على التحول لنظم الري الحديث من خلال تقديم تمويلات بلغت أكثر من 1.4 مليار جنيه لحوالي 573 ألف فدان.

ويشارك في المؤتمر المنعقد اليوم، عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

ويتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية.

كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.