قال كريم سوس رئيس قطاع مخاطر التجزئة بالبنك الأهلي المصري أن البنك محفظة قروض التجزئة بلغت نحو 256 مليار جنيه

البنك الأهلي المصري,كريم سوس,الأهلي المصري,البنك الأهلي,قروض الأفراد بالبنك الأهلي المصري,قطاع التجزئة بالبنك الأهلي المصري



«الأهلي المصري» يستهدف زيادة محفظة قروض التجزئة إلى 282 مليار جنيه بحلول نهاية 2023

البنك الأهلي المصري  FirstBank
البنك الأهلي المصري

قال كريم سوس رئيس قطاع مخاطر التجزئة بالبنك الأهلي المصري، أنّ محفظة قروض التجزئة بالبنك بلغت نحو 256 مليار جنيه في يونيو الماضي، ومستهدف زيادتها إلى 282 ملياراً وبنمو 20% خلال عام 2023.

وجاء ذلك في تصريحات خاصة لموقع First Bank، على هامش فعاليات إنطلاق مؤتمر الناس والبنوك فى دورته السابعة عشرة اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر، تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر».

وأوضح "سوس" أن هناك العديد من المنتجات المستهدفة الصديقة للبيئة سيتم اطلاقها قريباً، خاصة أن البنك الأهلي المصري كان له السبق في صدور أول تقرير أخضر خاص بالبيئة.

وفي إطار القرارات الصادرة عن البنك المركزي المصري الخاصة ببطاقات الـ Depit وCredit، قال كريم سوس، "ليس هناك تأثير مباشر على فتح البطاقات أو تخفيض الحدود الائتمانية، ويرجع صدور تلك القرارات إلى أن بعض العملاء يحملون العديد من الكروت معهم أثناء السفر، مضيفاً أن إجمالي بطاقات الـ Depit و Credit لدى البنك الأهلي المصري بلغ حوالي 9 مليون بطاقة".

يجدر الإشارة إلى أن حجم محفظة قروض التجزئة بالبنك الأهلي المصري ارتفع بمعدل نمو بلغ 12.8% وبقيمة زيادة نحو 29 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث انتقل اجمالي المحفظة من 227 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022، وارتفع إلى 256 ملياراً بنهاية يونيو 2023.