قال طارق الخولي رئيس بنك الشركة المصرفية العربية saib إن حجم معاملات عملاء البنك على تطبيق المدفوعات اللحظية I

SAIB,طارق الخولي,بنك ساييب,انستا باي,المدفوعات اللحظية,مؤتمر الناس والبنوك,عملاء بنك saib



طارق الخولي: 7 مليار جنيه حجم معاملات عملاء بنك «saib» عبر تطبيق «InstaPay»

طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك SAIB  FirstBank
طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك SAIB

قال طارق الخولي، رئيس بنك الشركة المصرفية العربية "saib"، إن حجم معاملات عملاء البنك على تطبيق المدفوعات اللحظية "InstaPay" بلغت نحو 7 مليار جنيه حتى الآن.

وجاء ذلك في كلمته التي ألقاها في فعاليات إنطلاق مؤتمر الناس والبنوك فى دورته السابعة عشرة اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر، تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر».

وأضاف "الخولي" أن البنك المركزي يولى أهمية كبرى لتطوير الخدمات الرقمية بالقطاع المصرفي، مضيفاً أن الخدمات الرقمية ساهمت في زيادة قاعدة العملاء بالبنوك فضلاً عن توفير الوقت والجهد.

وأوضح "الخولي"، أن سوق المدفوعات بمصر شهد طفرة كبيرة في ارتفاع عدد من نقاط البيع ومحافظ الهاتف المحمول والتى سجلت 30 مليون بطاقة، بجانب ارتفاع محافظ الانترنت البنكي والموبايل بانكنج.

وأشار إلى أن عدد عملاء خدمة الانترنت البنكى ارتفع إلى 14 مليون عميل، فيما بلغ عدد العملاء مستخدمين خدمة الموبايل البنكى بلغ 13 مليون عميل داخل مصر أو خارجها، وسجل عدد بطاقات الكريديت كارد نحو 24 مليون، مضيفاً أن قيمة البطاقات المدفوعة مقدماً بلغ 30 مليون دولار، فيما بلغت قيمة البطاقات الائتمانية 5 مليون.

وأضاف "رئيس بنك saib" أن عدد ماكينات الصراف الآلي بلغ نحو 22 ألف ماكينة، فيما ارتفع عدد محافظ الهاتف المحمول إلى 30 مليون محفظة.

وأشار إلى أن معدلات الشمول المالى تصل إلى 67.3%، موضحاً أن هناك 3.8 مليون عميل يستخدمون تطبيق انستا باي، كما أكد على ضرورة الحفاظ على جودة الخدمات المقدمة في القطاع واستمراريتها.