كشفت قائمة First Bank للبنوك الأكثر تركيزا على الاستثمار في القروض الشخصية بنهاية يونيو المنصرم عن تصدر الإسكن

بنك القاهرة,بنك البركة,البنك المركزي المصري,بنك التعمير والإسكان,بنك قناة السويس,القطاع المصرفي,البنك المصري الخليجي,القروض الشخصية,بنك الإسكندرية,البنك الأهلي الكويتي مصر,نشرة First bank,أخضر,مؤشر الجنيه المصري



اقرأ فى نشرتنا اليوم| «الإسكندرية» و«القاهرة» و«ABK-Egypt» أكثر البنوك تركيزًا على القروض الشخصية.. وتعليمات جديدة من «المركزي».. و«البركة» يحصد جائزة جديدة

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأكثر تركيزًا على الاستثمار في القروض الشخصية بنهاية يونيو المنصرم، عن تصدر «الإسكندرية» و«القاهرة» و«الأهلي الكويتي - مصر» و«المصري الخليجي» و«التعمير والإسكان».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 55.068 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 54.936 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

كشف البنك المركزي المصري، عن قرار مجلس إدارته بالسماح للبنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، بإدراج صافي الأرباح المرحلية برأس المال الأساسي المستمر بالشريحة الأولى بعد فحص محدود من مراقب الحسابات للقوائم المالية، مع طرح الخسائر المرحلة إن وجدت.

قال حازم حجازى، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة، أن البنك نجح في تخطي نسبة الـ 25% المقررة لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا لارتفاع النسبة حاليًا لنحو 30%، ليتخطى البنك بذلك مستهدف البنك المركزي والبالغ 25%.

كشف البنك المركزي المصري، عن فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية لأي عميل دون الحاجة لتقديم أي مستندات بمجرد قيامه بالإتصال بخدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة أو قيامه بزيارة أحد الفروع لهذا الغرض.

قام حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، بالتعاون مع المعهد المصرفي والمركز الإعلامي العربي بتكريم شباب القطاع المصرفي الفائزين في المسابقة البحثية «دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية بالقطاع المصرفي، مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية بين الفرص والتحديات».

كرم الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب، بنك البركة في الحفل السنوي الذى أقيم في إسطنبول بتركيا، الجمعة الماضية، في فندق انتركونتيننتال لتوزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفي على مستوى العالم العربي للعام 2023.

شارك بنك قناة السويس في مؤتمر «قوتها مستقبلنا: المرأة تقود التنمية المستدامة»، الخميس الماضي في مدينة الإسكندرية، بالتعاون مع جمعية سيدات أعمال إسكندرية، إنطلاقًا من مسؤوليته المجتمعية ودعمه لريادة الأعمال للمرأة.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور تمويلات البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري (بخلاف البنك المركزي) لقطاع الخدمات خلال النصف الأول من 2023، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلًا عن تأثيرات التغيرات المناخية على الوظائف والصحة والإنتاجية.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.