أعلن البنك التجاري الدولي - مصر في بيان للبورصة المصرية اليوم عن موافقة الجمعية العامة غير العادية للبنك على ت

البورصة المصرية,البنك التجاري الدولي,CIB,التجاري الدولي,البنك التجاري الدولي مصر,رأس المال المرخص به لبنك CIB



عمومية «CIB» تعلن زيادة رأسماله المرخص به إلى 100 مليار جنيه رهناً بموافقة «المركزي»

البنك التجاري الدولي CIB  FirstBank
البنك التجاري الدولي CIB

أعلن البنك التجاري الدولي - مصر، في بيان للبورصة المصرية اليوم، عن موافقة الجمعية العامة غير العادية للبنك على تعديل المادة رقم 6 من النظام الأساسي للبنك، والتي نصت على زيادة رأس ماله المرخص به من 50 مليار جنيه إلى 100 ملياراً، رهناً بموافقة البنك المركزي المصري.

ونصت المادة رقم 6 بعد التعديل على أن يكون رأس المال المرخص به للبنك موزع على عدد 30.195 مليار سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيه للسهم الواحد وجميعها أسهم عادية اسمية ونقدية.

وأشار البنك في بيانه إلى أن الجمعية العامة غير العادية وافقت على تعديل 32 مادة من مواد النظام الأساسي للبنك، وذلك رهناً بموافقة البنك المركزي المصري.

هذا، ووافقت الجمعية العامة للبنك على تفويض مجلس إدارته في إصدار أدوات مالية في صورة سندات إسمية أو قروض مساندة التمويل مختلف نشاط البنك بقيمة مليار دولار، أو ما يعادله بالعملات الأجنبية أو بالجنيه المصري، على أن تصدر في شريحة واحدة أو عدة شرائح من خلال طرح عام أو خاص سواء محليا أو من خلال الأسواق العالمية.

وأكد البيان على أن الغرض من ذلك الإصدار هو دعم قاعدة رأس مال البنك لتمويل الأنشطة التوسعية و/أو الاستثمارية المستقبلية للبنك، و/أو الاستثمار في الأصول المرجحة بالمخاطر، إضافةً إلى أن يحدد مجلس الإدارة القيمة الاسمية لكل سند لكل إصدار داخل مصر وخارجها.

وأشار البيان إلى أن جميع السندات تصدر من فئة سند واحد وعشرة سندات ومائة سند وألف سند، على أن تصدر السندات لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، بينما تصدر السندات والقروض المساندة لمدة لا تقل عن خمس سنوات وفقا لما يحدده مجلس الإدارة في كل إصدار، على أن تستهلك السندات و/أو القروض المساندة بالكامل في نهاية مدة الإصدار.

وأوضح البيان أنه سيتم طرح السندات و/أو القروض المساندة في الأسواق المحلية و/أو العالمية في اكتتاب أو أكثر عام أو خاص على أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب وفقاً لما يحدده مجلس إدارة البنك في كل إصدار.