واصل الاحتياطي الأجنبي لمصر ارتفاعه للشهر الـ14 على التوالي متخطيا حاجز الـ35 مليار دولار لأول مرة منذ مايو 20

البنك المركزي المصري,بنك التعمير والإسكان,CIB,المركزي المصري,بنك cib,مصرف أبوظبي الإسلامي,الاحتياطي الأجنبي,محافظ البنك المركزي,البنك الأهلي الكويتي مصر,حسن عبدالله,مؤشر اليوم,أذون خزانة,نشرة First,السوق المالي,بيانات المركزي



اقرأ فى نشرتنا اليوم| الاحتياطي الأجنبي يتخطي حاجز الـ35 مليار دولار لأول مرة منُذ مايو 2022.. و«الأهلي الكويتي – مصر» يكشف عن نتائج أعمال قياسية

FirstBank

واصل الاحتياطي الأجنبي لمصر ارتفاعه للشهر الـ14 على التوالي، متخطيًا حاجز الـ35 مليار دولار لأول مرة منُذ مايو 2022، ليسجل 35.102 مليار دولار بنهاية أكتوبر 2023، مقابل 34.970 ملياراً بنهاية سبتمبر الماضي، مدفوعًا بجهود حسن عبدالله محافظ البنك المركزي وفريقه المعاون.

أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر، أحد أسرع البنوك نمواً في السوق المصرفي المصري، عن تحقيق نتائج بارزة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجل البنك ارتفاعًا ملحوظًا في صافي الأرباح بنسبة 84% ليصل إلى 2.32 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من 2023، مقارنة بـ 1.26 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

استقبل البنك المركزي المصري وفدًا من نظيره النيجيري يضم فريقًا فنيًا متخصصًا للتعرف على التجربة المصرية الرائدة في تنفيذ وتشغيل أول مركز قطاعي للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي للقطاع المالي، وذلك في ضوء حرص الدولة المصرية على تعزيز جهود التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة في كافة المجالات.

أعلن بنك التعمير والإسكان عن الفائز الثاني بجائزة المليون جنيه في السحب على حسابات التوفير ذات العوائد التنافسية، وذلك في ظل سعي البنك الدائم لتقديم تجربة مصرفية متميزة لعملائه.

كشفت أحدث بيانات للبنك المركزي المصري عن طرح أذون خزانة باليورو فئة «364 يوم» وذلك بقيمة 645 مليون يورو، بموعد نهائي للتقديم اليوم الإثنين 6 نوفمبر الجاري، على أن يكون تاريخ الاصدار غدًا الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر 2023، بتاريخ استحقاق 5 نوفمبر 2024.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور صافي أرباح «CIB» من قطاعاته الجغرافية المختلفة خلال أول 9 أشهر من 2023، فيما تقرأون في صُنّاع القرار تجربة محمد على مع مصرف أبوظبي الإسلامي.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.