شهد بنك كريدي أجريكول مصر في الربع الثالث من العام الجاري المزيد من النجاح في قنواته الرقمية Banki Mobile ويعد

التحول الرقمي,كريدي أجريكول,بنك كريدي أجريكول مصر,القنوات الرقمية لبنك كريدي أجريكول,تطبيق الموبايل البنكي لبنك كريدي أجريكول مصر



«كريدي أجريكول»: تنفيذ 1.1 مليون معاملة عبر القنوات الرقمية للبنك خلال الربع الثالث 2023

FirstBank

شهد بنك كريدي أجريكول مصر في الربع الثالث من العام الجاري، المزيد من النجاح في قنواته الرقمية (Banki Mobile)، ويعد ذلك أحد أهم الإنجازات الشديدة التنافسية، حيث شهدت القنوات الرقمية للبنك تنفيذ أكثر من 1.1 مليون معاملة خلال الربع الثالث من 2023، إلى جانب إجراء 96% من التحويلات المحلية عبر الإنترنت.

وبالنظر لقطاع التجزئة، فقد أثبت التطبيق البنكي "Banki Mobile" نفسه بوصفه أداة مصرفية جوهرية بالنسبة للعملاء بمتوسط تسجيل دخول شهري لكل عميل يقترب من 8 مرات شهرياً.

كما تجدر الإشارة إلى أن تصنيف التطبيق البنكي في متاجر التطبيقات ظل مستقراً عند 4.0 (معدل متوسط متجر التطبيقات) صعوداً من 3.7 في عام 2021. 

وسجل معدل استخدام المحفظة البنكية وما يتم عليها من معاملات رقماً قياسياً جديداً يبلغ 242 ألف معاملة خلال الربع الثالث من عام 2023، بنسبة زيادة قدرها 40% مقارنة بالربع الثالث من عام 2022.

وعلاوة على ما تقدم، فقد انضم كريدي أجريكول لتطبيق شبكة المدفوعات اللحظية "انستاباي" في مايو 2023، وساهم ذلك بشكل ملحوظ في زيادة عدد المعاملات الصادرة إلى أكثر من 500 ألف معاملة ، هذا بالإضافة إلى جذب أكثر من 50 ألف مستخدم مسجل، وهو الأمر الذي يؤكد قيمة ما يقدمه البنك من مساهمة في دعم الشمول المالي وخاصة في ظل الجهود المتواصلة للبنك المركزي المصري في هذا الشأن.

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 97% من عملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قاموا بالتسجيل على تطبيق الهاتف المحمول "Banki Business"، فضلاً عن كونهم عملاء نشطين على المنصة الرقمية، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 95% خلال الربع الثالث من عام 2022، علاوة على تنفيذ ما يقرب من نصف التحويلات المحلية رقميًا من خلال تلك المنصة، وبنسبة زيادة وصلت إلى 13% مقارنة بالربع الثالث من عام 2022.

تابع، فضلاً عن انضمام وإعادة تنشيط أكثر من 282 عميل، بالإضافة إلى ارتفاع عدد معاملات السداد الحكومية بنسبة نحو 8% خلال الربع الثالث من عام 2023 مقارنة بالربع الثاني من العام ذاته.

وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، فقد واصل كريدي أجريكول مصر بنهاية الربع الثالث من العام 2023 تقدمه المتميز في مجال قبول الدفع الإلكتروني، وذلك في ظل الإطلاق الناجح لبوابة السداد الألكتروني "banki Commerce" خلال عام 2022. 

ومع استمرار نمو التجارة الإلكترونية، فقد ساهم كريدي أجريكول مصر في دعم جهود البنك المركزي نحو الوصول إلى "مجتمع غير نقدي"، وبحلول نهاية الربع الثالث من العام 2023، فقد حققت خدمة "banki Commerce " تدفقات مدفوعات إجمالية بلغت 40 مليون جنيه، فضلاً عن تنفيذ 31 ألف معاملة تجارة إلكترونية من خلال استخدام البوابة الجديدة.