أصدر البنك الأهلي الكويتي تقريره السنوي الثالث للاستدامة للعام 2022 اليوم في بورصة الكويت انطلاقا من حرصه على

البنك الأهلي الكويتي,الأمم المتحدة,بنك الكويت المركزي,تقرير الاستدامة,لتنمية المستدامة,كويت جديدة 2035



البنك الأهلي الكويتي يصدر تقريره السنوي الثالث للاستدامة لعام 2022

البنك الأهلي الكويتي  FirstBank
البنك الأهلي الكويتي

أصدر البنك الأهلي الكويتي تقريره السنوي الثالث للاستدامة للعام 2022 اليوم في بورصة الكويت، انطلاقاً من حرصه على الالتزام بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (United Nations Sustainable Development Goals)، وسياسات بنك الكويت المركزي، ورؤية «كويت جديدة 2035»، جنباً إلى جنب مع الرؤية البيئية لإمارة أبوظبي 2030، ورؤية مصر 2030.

وتم تطوير هذا التقرير باستخدام المبادرة العالمية لإعداد التقارير(Global Reporting Initiative)، وهي الإطار والمعيار المعترف به دولياً لإعداد تقارير الاستدامة، حيث يغطي التقرير مجموعة البنك الأهلي الكويتي التي تضم البنك الأهلي الكويتي ـ الكويت، والبنك الأهلي الكويتي – الإمارات، والبنك الأهلي الكويتي ـ مصر، وشركة «ABK Capital».

ويعكس التقرير الثالث التزام البنك المتواصل بالمعايير العالمية ومواكبته الدائمة للتطورات التي تشهدها الصناعة المصرفية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، بما يسهم في تعزيز مكانته التنافسية في جميع الأسواق التي يعمل بها.

وبهذه المناسبة، قال رئيس وحدة الاتصالات والعلاقات الخارجية بالإنابة في «الأهلي»، صقر آل بن علي: «يعكس إصدار تقرير الاستدامة الجديد التزامنا الدائم بالشفافية وبمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، بما يسهم في تعزيز الثقة التي نتمتع بها بين المنظمات غير الحكومية وأوساط جميع المتعاملين معنا من عملاء ومورّدين ومساهمين وغيرهم».

وأضاف آل بن علي: «ندرك في البنك الأهمية المتزايدة للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (environmental, social, and governance) بالنسبة للصناعة المصرفية، من أجل تعزيز القوة الاقتصادية ورفاهية المجتمع بشكل عام، ونعمل باستمرار على تلبية احتياجات الأطراف ذوي الصلة وبناء الثقة انطلاقاً من أساس متين من الحوكمة الرشيدة للشركات».

وأوضح أن «الأهلي» حقق تقدماً ملحوظاً في دمج الممارسات المستدامة في عملياته اليومية، مبيناً أن تبني مثل هذه الممارسات يتوافق مع قيمه ويسهم بدعم استمرارية نمو البنك في الفترة المقبلة، ومنوهاً إلى أنه تم تحديد الممارسات التي يجب التركيز عليها والتي تؤثر في أعمال البنك بشكل مباشر وكذلك على جميع المتعاملين معه.

وذكر آل بن علي أن التقرير أظهر مجدداً حرص «الأهلي» المتواصل على تقديم خدمة عملاء استثنائية، وابتكار الحلول المستدامة، والحفاظ على تكافؤ الفرص، والمساواة بين الجنسين، والحد من الانبعاثات الكربونية، والحفاظ على خصوصية البيانات والأمن السيبراني وحماية البيئة.

وأضاف أن رحلة الاستدامة في البنك تضمن مساهمته بشكل إيجابي في خدمة عملائه ومساهميه والمجتمعات التي يعمل فيها، لافتاً إلى أن تقرير الاستدامة للعام 2022 يسلّط الضوء على أداء «الأهلي» بما يخص المجالات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والموارد البشرية، والتطورات الرقمية، والأمن، والبيئة، والأثر الاجتماعي، والتمويل المستدام، بما يتماشى مع المعايير الرئيسية للاستدامة.

وأفاد آل بن علي بأن التقرير سلّط الضوء أيضاً على الجهود المتواصلة التي يبذلها البنك من أجل تطوير قدرات الموظفين عبر تنظيم العديد من الدورات التدريبية بانتظام، وحرصه على استقطاب أصحاب الخبرات والشباب إليه، فضلاً عن مواكبة التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي باستمرار من أجل تقديم أفضل الخدمات والمنتجات والحلول المالية والمصرفية التي تلبي احتياجات عملائه على جميع المستويات.

وشدد على حرص «الأهلي» المتواصل على تعزيز تطبيقه للمعايير البيئية والاجتماعية في عملياته، وتحقيق إنجازات جديدة في هذا الإطار مستقبلاً، وتضمين الحوكمة في خططه المستقبلية، كاشفاً أن التقرير يظهر أيضاً سعي البنك إلى تعزيز دوره في نشر الوعي المصرفي والمالي من خلال نشر الرسائل التوعوية باستمرار على موقعه الإلكتروني وصفحاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل تحقيق الشمول المالي في المجتمع الكويتي.