أعلن بيت التمويل الكويتي بيتك عن موافقة مساهموه على الاندماج بطريق الضم مع البنك الأهلي المتحد والمصادقة على م

البنك الأهلي المتحد,الأسهم,رأس المال المصدر والمدفوع,بيت التمويل الكويتي,بيتك الكويتي,الإندماج



«بيتك الكويتي» يوافق على الاندماج بالضم مع البنك الأهلي المتحد

FirstBank

أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن موافقة مساهموه على الاندماج بطريق الضم مع البنك الأهلي المتحد، والمصادقة على ملحقات مشروع عقد الاندماج بما فيها تقرير مقاوم الأصول، وتقرير المستشار الاستثمار المستقلين، ومعدل تبادل الأسهم.

وجاء ذلك في بيان من بيتك لبورصة الكويت، حيث عقدت الجمعية العامة غير العادية لبيتك اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة حمد عبدالمحسن المرزوق رئيس مجلس إدارة بيتك، وبحضور ممثلي وزارة التجارة والصناعة ومراقبي الحسابات والشركة الكويتية للمقاصة.

وتم ذلك بحيث تكون شركة بيت التمويل الكويتي شركة الدامجة وشركة البنك الأهلي المتحد الشركة المندمجة وذلك من خلال حل شركة البنك الاهلي المتحد ونقل ذمتها المالية إلى بيت التمويل الكويتي، وإصدار أسهم بيتك تخصص لمساهمي البنك الأهلي المتحد وفقا لمعدل التبادل العادل 0.3723118279 من سهم بيت التمويل الكويتي مقابل عدد 1 سهم من اسهم رأس مال البنك الاهلي المتحد.

كما وافق المساهمون على استمرار تداول سهم بيتك في بورصه الكويت وبورصة البحرين أثناء وبعد تنفيذ عمليه الاندماج.

وأقر المساهمون زيادة راس المال المصرح والمصدر والمدفوع لبيت التمويل الكويتي من 1.476 مليار دينار كويتي موزعة على 14.764 مليار سهم وذلك عن طريق إصدار عدد 931 مليون سهم بالقيمة الاسمية والتي تبلغ 100 فلس مع علاوة إصدار، وتنازل مساهمي بيتك الحاليين عن حقوق الأولوية في الاكتتاب في أسهم الزيادة.

وجاء ذلك مع تخصيص كامل أسهم زياده رأس مال بيتك لمساهمي البنك الأهلي المتحد على أن يكون معدل التبادل العادل الذي تصدر على أساسه الأسهم هو 0.3723118279 سهم من أسهم بيتك مقابل السهم الواحد من أسهم رأس مال البنك الأهلي المتحد وفقا للجدول الزمني للاستحقاقات الأسهم.

كما تم الموافقة على الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم وتفويض مجلس إدارة بيتك أو من يكفله تعديل هذا الجدول في حال تعذر الإعلان عن تأكيد الجدول الزمني، وكذلك تفويض مجلس إدارة بيتك في التصرف في كسور الأسهم، وتحديد موعد إصدار أسهم زيادة رأس المال وفقًا لإجراءات تنفيذ الاندماج.