أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي مصر ADIB في بيان للبورصة المصرية اليوم عن قرار مجلس إدارة البنك بالموافقة على الاكتت

شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي,ADIB,مصرف أبوظبي الإسلامي مصر,أبوظبي الإسلامي مصر,مصرف أبوظبي,أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي



مجلس إدارة «ADIB» يقرر للاستحواذ على شركة القاهرة الوطنية للإستثمار تمهيداً للشطب

مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر  FirstBank
مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي مصر "ADIB"، في بيان للبورصة المصرية، اليوم، عن قرار مجلس إدارة البنك بالموافقة على تقديم عرض شراء إجباري طبقاً لإحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 15 لسنة 1992 للاستحواذ على الأسهم حرة التداول لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والاوراق المالية وذلك حتى 100% من أسهم الشركة بسعر مبدئي 10.5 جنيه للسهم الواحد.

وأشار البيان إلى أن نسبة مساهمة المصرف المباشرة وغير المباشرة في الشركة المذكورة تصل إلى 89.992%، وذلك تمهيداً للسير في إجراءات الشطب الاختياري من جداول القيد بالبورصة المصرية لأسهم شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية.

كما أعلن مجلس الإدارة موافقته على الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 100 مليون جنيه الى 200 مليوناً.

وأكد البيان على أن حصة مساهمة مصرف أبوظبي الإسلامي مصر في رأسمال الشركة ستظل كما هي 98%، وبذلك تصبح قيمة مساهمة المصرف في رأسمال الشركة نحو 196 مليون جنيه بدلاً من 98 مليون جنيه ويبلغ نصيب شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال 2 مليون جنية بنسبة 1% ويبلغ نصيب شركة أبوظبي للتمويل 2 مليون جنية بنسبة 1% من رأس المال المصدر والمدفوع.