كشفت قائمة First Bank للبنوك الخليجية العاملة بالقطاع المصرفي المصري الأسرع نموا في صافي الأرباح عن تصدر أبوظب

بنك البركة,بنك الإمارات دبي الوطني,البنك المركزي المصري,بنك فيصل الإسلامي,بنك أبوظبي الإسلامي,بنك أبوظبي الأول,ماكينات الصراف الآلي,البنوك الخليجية,مؤشر الجنيه,مؤشر اليوم,أخضر,نشرة First,أرباح البنوك الإسلامية



اقرأ في نشرتنا اليوم| «أبوظبي الأول» و«الإمارات دبي» أسرع البنوك الخليجية العاملة في مصر نموًا في صافي الأرباح.. و«المركزي» يكشف عن أرقام جديدة

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الخليجية العاملة بالقطاع المصرفي المصري الأسرع نموًا في صافي الأرباح، عن تصدر «أبوظبي الأول» و«الإمارات دبي الوطني» و«أبوظبي الإسلامي».

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 53.380 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 53.963 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

أفصح البنك المركزي المصري، في تقرير حديث، عن نشر 6030 ماكينة صراف آلى جديدة داخل محافظات الجمهورية بنهاية مارس 2023، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقها المركزي في يونيو 2020 لنشر 6500 ماكينة صراف آلي في المحافظات التى تعاني من نقص في ماكينات الصراف الآلي بمشاركة 26 بنك داخل جمهورية مصر العربية.

كشفت أحدث بيانات شهرية للبنك المركزي المصري، عن نمو نقود الاحتياطي بمعدل 7.8% على أساس سنوي، لتسجل 1.612 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر 2023، مقابل 1.496 تريليوناً بنهاية ديسمبر 2022، بزيادة قدرها 116.1 مليار جنيه.

وقع بنك الإمارات دبي الوطني - مصر، إتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة ابدوس اف ام سي جي للصناعة مصر.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور صافي أرباح البنوك الإسلامية (مصرف أبوظبي، البركة، وفيصل الإسلامي) خلال أول 9 أشهر من 2023، فيما تتناول فقرة «أخضر» التداعيات الاقتصادية لعملية تحول الطاقة في مصر.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.