قال المهندس سامح منتصر رئيس مجموعة التحول الرقمي والتطوير الشامل لميدبنك إن الأداء المالي شهد نموا في إجمالي

FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank



ميدبنك: 196% نموًا في محفظة قروض العملاء.. والودائع ترتفع بـ90% آخر 3 سنوات

FirstBank

قال المهندس سامح منتصر، رئيس مجموعة التحول الرقمي والتطوير الشامل لميدبنك إن الأداء المالي شهد نمواً في إجمالي الميزانية بنحو 89%، وصافي محفظة قروض وتسهيلات العملاء بنسبة 196% وودائع العملاء إلى 90%، وحقوق الملكية إلى 132%، على مدار الثلاث سنوات الماضية.

وأضاف أن البنك شهد على صعيد آخر نمواً في عدد موظفيه حيث تم زيادة عدد الموظفين بنسبة 30%، مشيراً إلى أن ميدبنك يهتم بالاستثمار في العنصر البشري، وتنمية مهاراتهم لمواكبة أحداث الحلول المصرفية والخدمات لكافة عملاء البنك.

وأشار إلى أن إطلاق الهوية الجديدة والاستراتيجية الطموحة لميدبنك جاء بعد تنفيذ خطة إعادة هيكلة شاملة للبنك تحت شعار "نعمل لمستقبلك" وهو الذي نحتفل اليوم باستمرار نجاح نتائج إطلاق هذة الهوية على مستوى كافة قطاعات البنك.

وأكد على أن ذلك يعزز تواجد ميدبنك كبنك شامل للخدمات المصرفية في السوق المصري، ومواكبة خطط وطموحات البنك المركزي المصري فى عملية الشمول المالي لكافة قطاعات وفئات المجتمع، علاوة على خطة مستدامة لتمكين الكوادر البشرية في البنك والإرتقاء بمهاراتهم التكنولوجية وبناء كوادر جديدة من خلال الدورات التدريبية لمواكبة التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي.

كما أشار منتصر إلى أن البنك قام بزيادة رأس المال من 3.1 مليار جنيه إلى 6.3 مليار جنيه وذلك طبقاً لتعليمات البنك المركزي المصري، هذا إلى جانب تخصيص البنك ميزانية تقدر بنحو 800 مليون جنيه لعملية إعادة الهيكلة والاستثمارات في أنظمة البنك على مدار 5 سنوات.

وأوضح "منتصر" أن البنك يستعد لإطلاق النظام المصرفي الأساسي للبنك T24 خلال العام المقبل، وهو ما يعزز مُضي البنك في إطار خطط التحول الرقمي المحددة مسبقاً بالتنسيق مع توجهات البنك المركزي المصري.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده البنك اليوم الخميس الموافق 21 ديسمبر الجاري، حيث أعلن ميدبنك عن آخر تطورات خطته البنكية وتسارع وتيرة نموها خلاله.

وأشار البنك إلى أبرز النجاحات والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، كنتيجة إيجابية لخطته الطموحة بعد تطبيق استراتيجية إعادة الهيكلة الشاملة، والتي تضمنت أنشطة البنك والخدمات المالية والمصرفية وافتتاح وتطوير عدد من الفروع في المناطق المختلفة، وذلك في إطار خطة البنك التوسعية، والتي تتماشى مع خطط البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي.

وشارك في المائدة المستديرة المهندس سامح منتصر، رئيس مجموعة التحول الرقمي والتطوير الشامل بالبنك، وأمنية شاهين، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، ومحمود أبو حسين، القائم بأعمال رئيس قطاع شبكة الفروع والمبيعات والتوزيع بالبنك، وكريم وهبه، رئيس التسويق والاتصال المؤسسي بالبنك.

وتناول اللقاء عدة مواضيع تخص مستجدات ميدبنك منها طرح قطاع "MID Cap" فضلاً عن آخر المنتجات والخدمات المتميزة التي يوفرها البنك، والمقرر طرحها ضمن خطة البنك، والتي تتماشى مع أحدث النظم المصرفية العالمية ويحرص البنك على تنفيذها.