كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري عن ارتفاعا ملحوظا في حجم محفظة ودائع البنك لتقفز من 141.24

البنك الزراعي,البنك الزراعي المصري,علاء فاروق,ودائع البنك الزراعي,ودائع البنك الزراعي المصري



ودائع البنك الزراعي تقفز 23% خلال أول 11 شهراً من 2023.. وتسجل 173.73 مليار جنيه

البنك الزراعي المصري  FirstBank
البنك الزراعي المصري

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن ارتفاعاً ملحوظاً في حجم محفظة ودائع البنك لتقفز من 141.244 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2022، وتصل إلى 173.73 مليار جنيه في نوفمبر 2023 بزيادة قدرها 32.5 مليار جنيه ومعدل نمو 23%.

وأضاف "فاروق"، أن الارتفاع الملحوظ في محفظة الودائع يترجم ثقة العملاء في قدرة البنك على إدارة مدخراتهم وتيسير معاملاتهم وفق أحدث النظم المصرفية.

وأشار إلى ارتفاع حجم محفظة القروض بالبنك لتصل إلى 77.797 مليار جنيه وفقا لمؤشرات نتائج الأعمال بنهاية نوفمبر الماضي، بنسبة تطور بلغت نحو 19%، مقارنة بحجم محفظة القروض في ديسمبر 2022 والتي بلغت 63.97 مليار جنيه.

وأرجع "فاروق" ذلك إلى إنجاز مرحلة كبيرة وهامة من الخطة الشاملة لتطوير البنك والتي ساهمت في تحسين جودة خدماته المصرفية والتمويلية لتلبية إحتياجات عملائه بمختلف فئاتهم.

وأضاف، ذلك فضلاً عن اتباع سياسات إئتمانية جادة لربط الاقراض بالانتاج، بما يمكن البنك من ممارسة دوره التنموي الهام في تمويل المشروعات الزراعية والأنشطة الصناعية والخدمية المرتبطة بها، وتحفيز الأستثمار في القطاع الزراعي بكافة مجالاته الإنتاجية بما يستهدف المساهمة في تحقيق رؤية الدولة نحو تعظيم الإنتاجية والقيمة المضافة للقطاع الزراعي في مصر لتنمية الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني والسمكي.

كما استعرض "فاروق" الدور الذي يقوم به البنك الزراعي المصري في تحقيق التنمية الريفية، ومساهمته في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري من خلال توفير فرص تمويلية بفوائد وتسهيلات ميسرة للمشروعات متناهية الصغر بهدف تمكين المرأة والشباب وتوفير فرص التشغيل وتحسين مستوى المعيشة إلى جانب تطوير شبكة فروعه في الريف لتوفير أفضل جودة للخدمات المصرفية والتمويلية بالقرى وتحقيق الشمول المالي.

ويأتي ذلك إلى جانب الدور المجتمعي للبنك من منطلق مسئوليته المجتمعية لدعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة المحافظات وكانت آخر تلك المباردات مبادرة (إيد بأيد.. لمستقبل الوطن) وذلك بتوزيع مئات الآلاف من كوبونات المواد التموينية على الأسر الأكثر احتياجا والفئات الأولى بالرعاية في كافة قرى ومدن الجمهورية.

علاوة على تجهيز الآلاف من الشباب والفتيات المقبلين على الزواج بالأجهزة الكهربائية لتيسير زواجهم ومساعدتهم لبدء حياة جديدة.

ويمثل دور البنك المجتمعي في دعم الأسر الأكثر احتياجا ترجمة واقعية لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين مستوى معيشة المواطنين ومساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة.