وقع البنك التجاري الدولي عقد التسوية مع الشركة الخليجية للاستثمار البترولي وشركاتها التابعة الثلاثة وتم ذلك في

البنك التجاري الدولي,CIB,بورصة الكويت,الكويت,بتروجلف,الشركة الخليجية للاستثمار البترولي



«CIB» يوقع عقد تسوية مديونية مع الشركة الخليجية للإستثمار البترولي بـ4 مليون دولار

البنك التجاري الدولي - CIB  FirstBank
البنك التجاري الدولي - CIB

وقع البنك التجاري الدولي مصر "CIB"، أمس الأربعاء الموافق 3 يناير 2024، عقد لتسوية مديونية بقيمة 4 مليون دولار مع الشركة الخليجية للإستثمار البترولي وشركاتها التابعة الثلاثة، وجاء ذلك في بيان من الشركة صادر اليوم، على موقع بورصة الكويت.

وأشار البيان الصادر. عن الشركة أن المديونية المستحقة للبنك سيتم تسديدها على ثلاثة دفعات، على أن تكون الدفعة الأولى بقيمة 2 مليون دولار تسدد خلال 5 أيام من توقيع العقد مع البنك.

ويتم سداد الدفعة الثانية البالغ قيمتها 714.8 ألف دولار قبل نهاية الشهر الجاري أي 31 يناير 2024، وتُسدد الدفعة الأخيرة بحد أقصى 20 مارس 2024 وتبلغ قيمتها 1.285 مليار دولار.

وأضاف البيان أن الشركة قامت بالتنازل عن القيمة المغطاة من خطابات الضمان الصادرة من البنك وقيام الشركة بعمل وديعة نقدية لدى البنك بقيمة 1.285 مليون دولار (بما يمثل 102% من قيمة خطابات الضمان) قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك كضمان لتغطية خطابات الضمان البنكية الصادرة من البنك تستردها الشركة عند الإفراج عن خطابات الضمان.

وأشار البيان إلى أنه في حالة عدم التزام الشركة بما ورد أعلاه تعتبر التسوية لاغية، وتخصم أي مبالغ مدفوعة من الشركة من رصيد المديونية قبل التسوية.