كشفت قائمة First Bank للبنوك الأسرع نموا في القروض المشتركة خلال أول 9 أشهر من 2023 عن تصدر بنوك مصر والأهلي ا

البنك المركزي المصري,بنك مصر,بنك الاستثمار العربي,البنك الأهلي المتحد,القروض المشتركة,الاقتصاد المصري,مؤشر الجنيه المصري,بنك التعمير الإسكان,القروض المضمونة,الجنيه الرقمي,مؤشر اليوك



اقرأ في نشرتنا اليوم| أسرع البنوك نموًا في القروض المشتركة.. وإطلاق الجنيه الرقمي في 2030.. و«CIB» على بعد خطوات من لقب أكبر بنوك القطاع الخاص في القروض

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في القروض المشتركة خلال أول 9 أشهر من 2023، عن تصدر بنوك «مصر» و«الأهلي المتحد» و«الاستثمار العربي».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الإثنين إلى 53.508 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 53.473 نقطة في نهاية تعاملات الخميس الماضي.

كشف تقرير أبرز التوجهات الإستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة الرئاسية الجديدة 2024/2030، عن إستهداف البنك المركزي المصري إطلاق عملة رقمية ممثلة في الجنيه الرقمي بحلول عام 2030، ويأتي ذلك لدعم تنافسية العملة الوطنية وزيادة كفاءة السياسة النقدية.

ألزم البنك المركزي المصري، البنوك العاملة في القطاع المصرفي ألاّ تقل نسبة الفائدة على القروض المضمونة عن 24%، بدءاً من أمس الإثنين، وذلك لمنع التربح من هامش شهادات الاستثمار ذات الفائدة 27%، وفقاً لتصريحات 3 مسؤولين مصرفيين لموقع  بلومبرج الشرق.

نستعرض في مؤشر اليوم أداء بنك التعمير والإسكان على مؤشر السلامة المالية خلال أول 9 أشهر من 2023.. بينما تتوجه رسائل فرست إلى البنك التجاري الدولي بعد اقترابه من اقتناص لقب أكبر بنك قطاع خاص في مصر في القروض.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.