أعلن البنك المركزي المصري عن طرح سندات خزانة جديدة ذات فئات مختلفة وذلك بقيمة إجمالية بلغت 3 مليار جنيه لتمويل

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,المركزي المصري,المركزي,الموازنة العامة للدولة,سندات الخزانة,سندات الخزانة المصرية



البنك المركزي يعلن عن طرح سندات خزانة جديدة بقيمة إجمالية 3 مليار جنيه

FirstBank

أعلن البنك المركزي المصري، عن طرح سندات خزانة جديدة ذات فئات مختلفة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 3 مليار جنيه، لتمويل عجز موازنة الدولة، وذلك عبر موقعه الإلكتروني الرسمي.

وكشف "المركزي" عن طرح سندات الخزانة ذات العائد الثابت بالجنية المصري فئة "3 سنوات" بقيمة 2 مليار جنيه، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم بتاريخ 29 يناير 2024 والموافق الإثنين القادم.

ويتم إصدار السندات يوم الثلاثاء القادم الموافق 30 من الشهر الجاري، على أن يكون تاريخ استحقاق سندات الخزانة ذات العائد الثابت بالجنيه المصري فئة "3 سنوات"، موافق 30 يناير 2027.

وفي ذات السياق، أعلن البنك المركزي عن طرح آخر لأذون الخزانة ذات العائد المتغير بالجنيه المصري فئة "5 سنوات" بقيمة 1 مليار جنيه، بسعر كوبون 27%، وبهامش استرشادي 7.25%، على أن يكون الموعد النهائي للتقديم الأحد القادم والموافق 28 يناير 2024.

ويتم إصدارها يوم الثلاثاء المقبل والموافق 30 من الشهر الجاري، على أن يكون تاريخ استحقاق سندات الخزانة ذات العائد المتغير بالجنيه المصري فئة "5 سنوات"، يوافق يوم 16 يناير 2029.

جديراً بالذكر أن البنك المركزي المصري قد أعلن يوم الاربعاء الموافق 17 يناير الجاري، عن طرح سندات خزانة جديدة ذات عائد ثابت لمدة 3 سنوات، وذلك بقيمة 1.5 مليار جنيه، لتمويل عجز موازنة الدولة، وذلك عبر موقعه الإلكتروني الرسمي.