أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات EBank في بيان للبورصة المصرية اليوم عن قرار الجمعية العامة العادية والغير عا

البورصة المصرية,بنك تنمية الصادرات,البنك المصري لتنمية الصادرات,EBank,رأس مال بنك تنمية الصادرات,توزيع أسهم مجانية على مساهمي بنك تنمية الصادرات



عمومية «EBank» تقرر توزيع أسهم مجانية بقيمة 840.1 مليون جنيه على المساهمين 

البنك المصري لتنمية الصادرات - EBank  FirstBank
البنك المصري لتنمية الصادرات - EBank

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات "EBank"، في بيان للبورصة المصرية، اليوم، عن قرار الجمعية العامة العادية والغير عادية بجلستيهما المنعقدتين بتاريخ 16 يناير 2024، بزيادة رأس مال البنك المصدر من 6.601 مليار جنيه إلى 7.441 مليار جنيه، بزيادة مقدارها 840.144 مليون جنبه مموله من توزيعات أرباح عام 2022.

وأشار البيان إلى أن الزيادة سيتم توزيعها على عدد 84.014 مليون سهم مجاني، بقيمة أسمية 10 جنيه للسهم الواحد، توزع على مساهمي البنك.

وقد تقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع (0.127) سهم مجاني لكل سهم اصلي من أسهم البنك قبل الزيادة، وذلك لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2024.

ويأتي ذلك علي أن يتم توزيع الأسهم المجانية اعتبارا من يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024 من خلال شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وذلك بعد صدور قرار لجنة الفيد بالبورصة المصرية بالموافقة على قيد أسهم الزيادة مع مراعاة جبر الكسور الصالح صغار المساهمين حتى نفاذ الكمية.