أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي مصر ADIB في بيان للبورصة المصرية اليوم عن موافقة مجلس إدارة البنك على زيادة رأس الما

البورصة المصرية,مصرف أبوظبي الإسلامي,ADIB,مصرف أبوظبي الإسلامي مصر,رأس المال المصدر والمدفوع,رأس المال المرخص به,رأس مال مصرف أبوظبي الإسلامي مصر



«أبوظبي الإسلامي» يرفع رأسماله المصدر والمدفوع إلى 6 مليار جنيه والمرخص به لـ10 ملياراً

مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر  FirstBank
مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي مصر "ADIB"، في بيان للبورصة المصرية، اليوم، عن موافقة مجلس إدارة البنك على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بقيمة 1 مليار جنيه، ليرتفع من 5 مليار جنيه إلى 6 مليار جنيه.

وأشار البيان إلى أن قيمة الزيادة موزعة على عدد 100 مليون سهم، بقيمة أسمية 10 جنيه للسهم الواحد، وذلك عن طريق توزيع أسهم مجانية ممولة من صافي أرباح العام وذلك بواقع 0.2 سهم لكل سهم أصلي من أسهم البنك قبل الزيادة.

كما وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي مصر على مقترح زيادة رأسمال البنك المرخص به من 7 مليار جنيه إلى 10 مليار جنيه، بقيمة زيادة قدرها 3 مليار جنيه.

واعتمد مجلس الإدارة نموذج الإفصاح ووفقا للمادة 48 من قواعد القيد والشطب بغرض السير في إجراءات زيادة رأسمال البنك المرخص من 7 إلى 10 مليار جنية، وكذلك المصدر والمدفوع زيادة مجانية من 5 إلى 6 مليار جنيه مع تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في إجراء أي تعديلات تراها الهيئة العامة للرقابة المالية أو أية جهة إدارية أخرى.

وقرر مجلس إدارة المصرف زيادة رأسمال شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل بقيمة 100 مليون جنيه، ليصبح رأسمال الشركة بعد الزيادة 250 مليون جنيه وتبلغ مساهمة مصرف أبوظبي الإسلامي مصر حالياً نسبة 98.66%.

وأضاف البيان، أن مجلس الإدارة وافق على الدعوة إلى اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد وتفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في تحديد زمان ومكان الانعقاد وبنود الاعمال وتوجيه الدعوة المساهمين.