شارك بنك الإمارات دبي الوطني - مصر بصفته المرتب الرئيسى في صفقة التمويل البالغة 5.5 مليار جنيه لشركة جيزة سيست

بنك الإمارات دبي الوطني,بنك الإمارات دبي الوطني مصر,الإمارات دبي الوطني–مصر,جيزة سيستمز,التمويل المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية



«الإمارات دبي الوطني» المرتب الرئيسي في أكبر صفقة تمويل مشترك متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية

FirstBank

شارك بنك الإمارات دبي الوطني - مصر بصفته المرتب الرئيسى في صفقة التمويل البالغة 5.5 مليار جنيه لشركة «جيزة سيستمز»، وجاء ذلك في إطار خطوة تعزز التزام البنك بدعم القطاعات الأساسية في السوق المصري.

وتُعد تلك أكبر صفقة تمويل مشترك ثنائي الهيكلة متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في المنطقة، من خلال هذه الشراكات الاستراتيجية، يعمل البنك على توسيع أدواته المصرفية، لمستقبل رقمي اكثر ازدهاراً.

وتهدف هذه الصفقة لدعم نمو وتوسيع وتطوير أعمال شركات solutions التابعة في المنطقة، إضافة إلى دعم توسعات شركتي جيزة سيستمز وفاز للحلول المتكاملة عبر زيادة محفظة مشروعاتهما، والتوسع في تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة في عدة مجالات؛ منها الاتصالات والبنية التحتية والبترول والغاز والنقل والأبنية الذكية ومجالات التصنيع.

ويدير التمويل كل من مصرف أبو ظبى الإسلامى - مصر بصفته وكيل التمويل ووكيل الضمان ووكيل الاستثمار العالمى وبنك الحساب وذراعه الاستثماري شركة «أبوظبي الإسلامي كابيتال» - ADI Capital بصفته المستشار المالي ومسوق التمويل الأوحد. يشارك فى التمويل عدد من البنوك الإقليمية.

بالإضافة إلى مجموعة من البنوك الكبرى العاملة في مصر، وهي كل من البنك الأهلي المتحد البحرين ومصر، وبنك ABC البحرين ومصر، وبنك أبوظبي التجاري بالإمارات ومصر، بالإضافة إلى مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، وذلك كمرتبين رئيسيين أوليين، إلى جانب مشاركة بنك كريدي أجريكول مصر، وبنك الإمارات دبي الوطني–مصر، والبنك العربي مصر كمرتبين رئيسيين.