التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي - محافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي ميسكريم برهاني المديرة ال

البنك الدولي,وزيرة التعاون الدولي,مجموعة البنك الدولي,وزيرة التعاون



وزيرة التعاون تناقش مع مجموعة البنك الدولي برامج التعاون المشترك في مجال البيئة والتحول الأخضر

FirstBank

وزيرة التعاون الدولي: ضرورة تسليط الضوء على تجربة مصر في إصدار أول تقرير قطري للمناخ والتنمية لتحقيق الموائمة بين أولويات التنمية والعمل المناخي

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي - محافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، ميسكريم برهاني، المديرة الإقليمية للتنمية المستدامة بمجموعة البنك الدولي، وستيفان جيمبرت، المدير الإقليمي بالبنك لمصر واليمن وجيبوتي.

وجاء ذلك بحضور فريق عمل الوزارة وفريق البنك الدولي وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث استهدف الاجتماع مناقشة جهود التعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي ومتابعة جهود تنفيذ المشروعات الجارية في العديد من المجالات التي تلبي متطلبات الدولة التنموية.

كما تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، التقت أمس، غوانغزي تشن، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للبنية التحتية، وبول نومبا أوم، المدير الإقليمي لإدارة البنية التحتية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، وستيفان جيمبرت، المدير الإقليمي بالبنك لمصر واليمن وجيبوتي.

وشهد اللقاء مناقشة جهود التعاون المشترك مع البنك الدولي فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية المستدامة والخضراء في مصر بالتعاون مع الجهات الوطنية، وبحث الشراكات المستقبلية، ومشاركة البنك في مشروعات المنصة الوطنية لبرنامج «نُوَفِّــي».