تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة يطلق البنك المركزي المصري فعالية الشمول المالي للمرأة اعتبارا من يوم 8 مارس وحت

البنك المركزي المصري,الشمول المالي,اليوم العالمي للمرأة,فاعليات الشمول المالي بالبنك المركزي



البنك المركزي يتيح فتح حسابات مجاناً وبدون حد أدنى خلال فعالية الشمول المالي للمرأة

FirstBank

تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، يطلق البنك المركزي المصري، فعالية الشمول المالي للمرأة، اعتبارًا من يوم 8 مارس وحتى نهاية الشهر الجاري، وذلك في إطار حرصه على زيادة التوعية المالية للسيدات وتشجيعهن على استخدام الخدمات المالية الرسمية من خلال تعريفهن بأهمية استخدام تلك الخدمات وأثرها على تحسين مستوى معيشتهن.

ويُسمح للبنوك المصرية خلال الفعالية أن تتواجد خارج فروعها وفي الأماكن العامة لنشر الوعي المالي لدى المواطنين وخاصة السيدات، وتقوم البنوك بفتح حسابات بنكية للسيدات بدون رسوم أو حد أدنى للرصيد.

ويأتي ذلك في إطار جهود البنك المركزي المصري لتحقيق التمكين الاقتصادي وتعزيز الشمول المالي لجميع فئات المجتمع، حيث يعمل البنك المركزي على تيسير حصول المرأة على الخدمات والمنتجات المصرفية بسهولة ويسر، وذلك من خلال تهيئة البيئة التشريعية والرقابية الداعمة لها، وإطلاق المبادرات والمشاريع المحفزة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية والمؤسسات الدولية.

فضلًا عن نشر التثقيف والتوعية المالية اللازمة، بالتوازي مع بناء قدرات العاملين بالقطاع المصرفي لتوفير منتجات مالية تناسب احتياجات المرأة وفقًا لأفضل الممارسات الدولية المتبعة.

وجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري أطلق عدة فاعليات لدعم الشمول المالي خلال عام 2023، ومنها فاعلية الشمول المالي للمرأة والتي تم إطلاقها في شهر مارس الماضي، والاحتفال باليوم العربي للشمول المالي في شهر أبريل 2023، وفاعلية اليوم العالمي للشباب في شهر أغسطس الماضي، بالإضافة إلى عيد الفلاح في شهر سبتمبر 2023، ومن ثم الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار في شهر أكتوبر الماضي، إضافةً إلى فاعلية اليوم العالمي لذوي الهمم في شهر ديسمبر 2023.