وجه البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء البنوك المحلية لفتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية في خ

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,المركزي,حدود استخدام البطاقات الائتمانية,بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية



البنك المركزي يوجه بفتح حدود استخدامات بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية

البنك المركزي المصري  FirstBank
البنك المركزي المصري

وجه البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، البنوك المحلية لفتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية، في خطوة جديدة نحو تعزيز استقرار سوق الصرف المحلى، وفقاً لموقع العربية.

وتأتي توجيهات البنك المركزي في إطار برنامج إصلاح اقتصادي شامل يجرى تطبيقه، بالتنسيق بين البنك المركزي والحكومة بدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف، وعقب توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي.

وجدير بالذكر الإشارة إلى قرار البنك المركزي المصري، صباح اليوم، برفع أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس لتصل إلى 27.25%.

كما أصدر البنك المركزي، اليوم، كتاباً دورياً بشأن مراجعة وتنقية تقارير طلبات تدبير النقد الاجنبي، حيث وجه البنوك نحو الالتزام التام بمراجعة تقارير الطلبات المعلقة لتدبير النقد الأجنبي والتي يتم موافته بها بصفة دورية مع التأكيد على حذف طلبات التدبير التي امتنع العملاء عن تنفيذها وفقاً لسعر الصرف السائد يوم التنفيذ على الفور من تلك التقارير.

ونص بيان البنك المركزي أنه يتعين على البنوك تحرى الدقة في مراجعة تلك التقارير وتنقية البيانات المرسلة لتفادى إدراج أي طلبات غير قائمة، وذلك للوقوف على الحجم الفعلي لطلبات تدبير النقد الأجنبي طرف البنوك.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتلبية طلبات تدبير النقد الأجنبي للعملاء من خلال القطاع المصرفي، وبهدف ضبط منظومة سوق الصرف، وكذا دعم تداول النقد الأجنبي من خلال القنوات الشرعية.