كشفت قائمة First Bank للبنوك المدرجة الأكثر تركيزا على الاستثمارات المالية بنهاية ديسمبر الماضي عن تصدر فيصل ا

البنك المركزي المصري,بنك التعمير والإسكان,مبادرة حياة كريمة,وكالة فيتش,صندوق النقد الدولي,القطاع المصرفي المصري,الاستثمارات المالية,البنك الأهلي الكويتي – مصر,وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية,أخضر,مؤشر الجنيه المصري,سيولة العملات الأجنبية



اقرأ في نشرتنا اليوم| أكثر البنوك تركيزًا على الاستثمارات المالية.. والقطاع المصرفي يشارك في المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».. ومؤشر الجنيه يواصل الارتفاع

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك المدرجة الأكثر تركيزًا على الاستثمارات المالية بنهاية ديسمبر الماضي، عن تصدر «فيصل الإسلامي» و«البركة» و«المصري الخليجي».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 39.929 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 39.457 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

أعلن البنك المركزي المصري، عن مشاركة عدد من البنوك برعايته في المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التى تستهدف النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين عبر إتاحة الخدمات المصرفية والمالية، في 20 محافظة و52 مركزًا و1667 قرية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

قالت وكالة فيتش في تقرير لها إنه من المتوقع أن تتحسن سيولة العملات الأجنبية في القطاع المصرفي المصري بشكل ملحوظ بعد صفقة مصر مع الإمارات بقيمة 35 مليار دولار، وانخفاض قيمة الجنيه المصري بنحو 40%، والإعلان عن اتفاق بشأن برنامج دعم معزز من صندوق النقد الدولي بقيمة 8 مليارات دولار.

كشفت القوائم المالية المستقلة لبنك التعمير والإسكان، والمنتهية في 31 ديسمبر الماضي، عن تحقيق البنك معدل نمو مجمع 55.08% على مؤشر «First Bank» المجمع للنمو خلال عام 2023.

نرصد في مؤشر اليوم تطور إجمالي قروض البنك الأهلي الكويتي – مصر للعملاء آخر 5 سنوات، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلًا عن دور الشباب وأهميته فى ملف التغيرات المناخية.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.