كشفت قائمة First Bank للبنوك المدرجة الأكثر تركيزا على القروض الشخصية بنهاية ديسمبر الماضي عن تصدر أبوظبي الإس

البنك المركزي المصري,بنك التعمير والإسكان,رانيا المشاط,وزيرة التعاون الدولي,مصرف أبوظبي الإسلامي,البنك المصري الخليجي,صندوق النقد الدولي,مؤشر الجنيه المصري



اقرأ في نشرتنا اليوم| أكثر البنوك المدرجة تركيزًا على القروض الشخصية.. والبنك المركزي يكشف عن مؤشرات إيجابية للقطاع المصرفي

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك المدرجة الأكثر تركيزًا على القروض الشخصية بنهاية ديسمبر الماضي، عن تصدر «أبوظبي الإسلامي» و«التعمير والإسكان» و«المصري الخليجي».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الإثنين إلى 40.561 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 40.486 نقطة في نهاية تعاملات الأحد الماضي، مواصلًا بذلك ارتفاعه لليوم السابع على التوالي.

كشف البنك المركزي المصري، في أحدث تقاريره الصادرة أمس الإثنين، عن ارتفاع إجمالي أصول البنوك خلال العام الماضي بمعدل 24.68%، لتصل إلى 14.201 تريليون جنيه بنهاية 2023.

كما ارتفعت أرصدة الإقراض والخصم للعملاء، وودائع العملاء إلى 5.462 تريليون جنيه، و 10.137 تريليون جنيه على التوالي بنهاية العام الماضي.

وأفصح عن تحسن ملحوظ في نسبة القروض غير المنتظمة إلى إجمالي القروض، حيث تراجعت إلى 3% بنهاية 2023، مقابل 3.4% بنهاية 2022، فى انعكاس واضح لاستمرار قدرة القطاع المصرفي المصري على دعم مستوي جودة الأصول، والسيطرة على الحد الأدنى لخطر الائتمان الناتج عن كل من محفظة القروض والتسهيلات وأدوات الدين.

قدمت مصر طلباً لصندوق النقد الدولي لزيادة قيمة الشريحة الأولى التي ستحصل عليها في أبريل المقبل إلى 5 مليارات دولار، وذلك لتوفير أكبر قدر ممكن من السيولة الدولارية لدعم الإقتصاد المصري، وفقاً لتصريحات مسؤول حكومي في مقابلة مع اقتصاد الشرق.

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، أن مجموعة البنك الدولي تعتزم توفير 6 مليارات دولار لمصر خلال 3 سنوات.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور صافي أرباح البنوك الإسلامية خلال 2023، بينما تتوجه رسائل «First» إلى EBank.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.