EGBANKفي عام 1981 تمت الموافقة على تراخيص إنشاء بنك الخليج المصري وتم إنشاء البنك تحت إشراف شركة مصر للتأمين و

FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank

لمحة عامة

في عام 1981 تمت الموافقة على تراخيص إنشاء بنك الخليج المصري وتم إنشاء البنك تحت إشراف شركة مصر للتأمين وبعض المؤسسين الخليجيين مثل رجل الأعمال الكويتي جواد بو خمسين والسعودي فهد الشبكشي والسعودي عبد الرحمن شربتلي وبعد ذلك بعامين البنك المدرجة في قائمة الأسهم في. تهدف الشركة إلى توظيف أكبر عدد من الشباب للقضاء على البطالة بشكل عام.

كما أن هناك العديد من المساهمين المختلفين يتقاسمون أموالهم في بنك الخليج المصري ، وتأتي الحصة الأكبر من المساهمة من مجموعة إم إم ، تليها شركة مصر للتأمين ، ثم شركة مصر للتأمين على الحياة ، تليها مجموعة بوخمسين ، تليها أسعار منخفضة ، ثم شركة شربتلي ، ثم شركة بخش. تلاه خلدون بكري بركات ثم شبكشي وبعدهم العديد من المساهمين والشركات.

في فبراير 2020 ، حصل بنك الخليج المصري على موافقة هيئة الرقابة المالية على زيادة رأس ماله إلى 422 مليون دولار ، بزيادة تزيد عن 30 مليون دولار بسبب رأس مال بنك الخليج المصري قبل هذه الزيادة بنحو 390 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك ، حقق البنك أرباحًا صافية مجمعة قدرها 657.9 مليون جنيه مصري في السنة المنتهية في ديسمبر 2019 ، والتي بلغت 560 مليون جنيه مصري في ديسمبر 2018

بنك الخليج المصرى لديه حوالى 44 فرعًا فى جمهورية مصر العربية 20 منهم فى محافظة القاهرة فقط و 12 فرعا لبنك الخليج المصرى فى محافظة الجيزة ولديه 6 فروع فى محافظة الاسكندرية ولهذا الغرض عُشر منهم لديه فرع والعبور وبورسعيد والمنصورة ودمياط وأسيوط.

نما البنك الخليجي المصري بشكل تلقائي ونسبة كبيرة من الاستقرار علي مر السنيين واتبع البنك استراتيجية التوسع عن طريق التعاون في المشاريع مع قادة السوق في مختلف القطاعات .وكل ذلك انعكس علي اضافة قيمة للسوق المصري.

تولي مجلس الادارة الغير تنفيذي  محمد جمال الدين , ونضال القاسم نائب رئيس مجلس الادارة.

يمتلك البنك ايمان تام بان العقول المستنيرة لجيل الشباب هي صانعة المستقبل وان الشباب هم المصدر الرئيسي للالهام , ومن ثم اصبح الشباب علي قائمة اولويات البنك مما يدفع البنك باستمرار الي التعاون والتواصل معهم وتوفير الادوات والحلول التي تمكنهم من الوصول الي ما يحلمون به.

استطاع البنك من خلال مواجهه التحديات علي ارض الواقع ان يستكشف افاق جديدة وحلول متطورة تجعل البنك يتطلع الي ماهو مختلف عن النمط التقليدي.

واصل البنك اعماله بحجم اصول يقارب  72مليار جنيه, ومحفظة القروض 22.7 مليار جنيه, والودائع 60 مليار جنيه وفقا للمؤشرات الاحصائية للبنك في نهاية 2020.

نضال القاسم محمد عصر

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك

رائد جواد بو خمسين

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

وائل فؤاد عيسى

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

عمرو محمد توفيق

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

جاسم حسن زينل

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

أحمد فاروق علي

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

محمد أمين ابراهيم

عضو مجلس إدارة غير تنفيذي

EGBANK

مؤشر فرست بنك أول مؤشر رقمي في مصر والشرق الأوسط لقياس وتصنيف الأداء المالي للبنوك

5.124 مليار جنيه
اجمالي حقوق الملكية بنهاية النصف الأول 2022
35.50%
نسبة القروض الي الودائع بنهاية النصف الأول 2022
17.084 مليار جنيه
اجمالي قروض المؤسسات بنهاية النصف الأول 2022
9.430 مليار جنيه
اجمالي قروض الافراد بنهاية النصف الأول 2022
21.09%
معدل كفاية رأس المال خلال النصف الأول 2022
7.54%
العائد علي حقوق الملكية خلال النصف الأول 2022
0.51%
العائد علي الاصول خلال النصف الأول 2022
10.41%
المؤشر المجمع للسلامة المالية خلال النصف الأول 2022
2019
COMMERZBANK STP من بنك كومرز